دعاء قبل وبعد المذاكرة للتوفيق في الإمتحانات

دعاء قبل وبعد المذاكرة

مصدر الصورة: موقع freepik

إن كنت تبحثين عن دعاء قبل وبعد المذاكرة، فياسمينة ستقدم لك في المقال التالي أهم وأفضل هذه الأدعية للتوفيق في الإمتحانات.

ias

من المعروف أن فترة الإمتحانات هي من أصعب الفترات في حياة الطلاب والأكثر توترًا وخوفًا بحيث تعتبر فترة حاسمة، ولأن الدعاء أمر مستجاب للمسلين ومن الضروري المداومة عليه في كل الفترات للتقرب من الله وزيادة التوفيق، سنقدم لك أفضل الأدعية التي يمكنك قولها لزيادة توفيقك في الإمتحانات

دعاء قبل وبعد المذاكرة

إليك أفضل الأدعية التي يمكنك تلاوتها للتوفيق في الإمتحانات:

  • “اللهم افتح لي أبواب العلم والفهم والتوفيق، وارزقني تركيزًا واستيعابًا عاليًا في الاختبار.”
    هذا الدعاء يعبّر عن الطلب من الله لتوفير العلم والفهم والتركيز أثناء الاختبار. إنه يذكرنا بأن الله هو مصدر الحكمة والتوفيق، وأنه يمكنه أن يمنحنا القدرة على استيعاب المعلومات بشكل جيد والتركيز في الاختبار.
  • “اللهم اجعل كل سؤال في الاختبار فرصة لي للتفوق والتألق، واجعل الإجابات تنبع من قلبي بثقة ويقين.”
    هذا الدعاء يعبر عن الطلب من الله لتحويل كل سؤال في الاختبار إلى فرصة للتفوق والتألق. إنه يذكرنا بأن الله هو المعين والقادر على إعطاء القدرة على الإجابة بثقة ويقين.
  • “اللهم امنحني الهدوء والثقة في قدراتي واجعلني أعلم مما تعلمت لأستطيع الاختبار بنجاح.”
    هذا الدعاء يعبر عن الطلب من الله للهدوء والثقة في القدرات الشخصية والتفوق في الاختبار. إنه يذكرنا بأن الله هو المولى والمعلم، وأنه يمكنه أن يمنحنا الهدوء الذي نحتاجه والثقة في قدراتنا للتفوق في الاختبار.
  • “اللهم اجعل الاختبار فرصة لي لإظهار ما أعرفه وأثبت ذاتي بإجابات صحيحة ومنطقية.”
    هذا الدعاء يعبر عن الطلب من الله لاستخدام الاختبار كفرصة لإظهار المعرفة وإثبات الذات بإجابات صحيحة ومنطقية. إنه يذكرنا بأن الله هو العادل والعادل، وأنه يمكنه أن يمنحنا القوة والتركيز للإجابة بطريقة صحيحة ومنطقية.
  • “اللهم افتح لي أبواب العلم والفهم والتفوق. اجعلني قادرًا على استيعاب المعرفة وتطبيقها بنجاح. أعطني القوة والثقة لتجاوز التحديات والاختبارات بنجاح. يا رب، اجعل جهدي مستحقًا للنجاح والتفوق. آمين.”
    يحمل هذا الدعاء معانٍ جميلة ويعكس الثقة في قدرة الله على منح العلم والفهم والتفوق. إليك بعض الأسباب التي تجعل هذا الدعاء قويًا وفعالًا لتحقيق النجاح في الاختبارات
  • اللهم صلّ صلاة كاملة وسلّم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد، الفاتح لما أغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.
  • اللهمّ إنّي استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلّمت، فردّه عند حاجتي اليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل. اللهمّ إنّي توكلت عليك، وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك.
  • ربّ أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً. ربّ اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري واحلل عقدة من لساني، يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح، اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، رب إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الراحمين. اللهمّ يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع عليّ ضالتي. الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنّا لنهتدي لولا أن هدانا الله. اللهم ارزقنا نجاحاً في كل أمر، ونيلاً لكل مقصد، وارزقنا القمة في درجات العلم.

أدعية لجلب الحظ

  • اللَّهمَّ إنِّي أَعوذُ بك مِن عِلمٍ لا يَنفَعُ، وعمَلٍ لا يُرفَعُ، وقلْبٍ لا يَخشَعُ، وقَولٍ لا يُسمَعُ.
  • اللهم فرج عنى كل هم وغم، واخرجنى من كل حزن وكرب، يا فارج الهم ويا كاشف الغم.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْني مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلْني مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجْعَلْني مِنَ الْمُقَرَّبينَ اِلَيْكَ، بِإحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبِينَ.
  • اللهمّ لكَ أسلمتُ، وبكَ آمنتُ، وعليكَ توكّلتُ، وبكَ خاصمتُ، وإليكَ حاكمتُ، فاغفر لي ما قدّمتُ وما أخّرتُ، وما أسررتُ وما أعلنتُ، وأنتَ المقدّم وأنتَ المؤخّر، لا إله إلّا أنت الأوّل والآخر، والظّاهر والباطن، عليكَ توكّلتُ، وأنتَ ربّ العرش العظيم.
  • رَبِّ أَدخِلني مُدخَلَ صِدقٍ وَأَخرِجني مُخرَجَ صِدقٍ وَاجعَل لي مِن لَدُنكَ سُلطانًا نَصيرًا.
  • فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا.
  • رَبِّ اشرَح لي صَدري، وَيَسِّر لي أَمري، وَاحلُل عُقدَةً مِن لِساني، يَفقَهوا قَولي.
  • ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه إن الله بالغ أمره قد جعل الله لكل شيء قدرا

وأخيرًا، من الضروري المذاكرة بشكل جيد جدًا قبل الإمتحانات والإبتعاد عن كافة الأمور التي تسبب اللهو، وهذا كي تحصلين على نتائج مميزة، كما وننصحك بتنظيم وقتك بشكل جيد ووضع روتين يومي في فترة الإمتحانات لعدم الشعور بتوتر ما قبل الإمتحانات، وأخيرًا، إليك إليك أفضل علاج عدم التركيز والنسيان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية