أفضل دعاء ليوم الجمعة يريح القلب

دعاء يوم الجمعة يريح القلب

مصدر الصورة موقع Freepik

جمعنا لك اليوم مجموعة من أفضل دعاء ليوم الجمعة يريح ان القلب، لتتمكني من التخلص من القلق والتوتر وتستمتعي بيوم عطلتك مع من تحبين، وهي تختلف عن دعاء قصير تشاركيه عبر تويتر يفرج الهم.

ias

تستعدين كل أسبوع لاستقبال هذا اليوم المبارك بقلب خاشعٍٍ، فهو يوم مميز في الإسلام، حيث ينصح المسلمون بتكثيف الأدعية فيه ومُضاعَفة العبادات والطاعات لله تعالى.

أدعية مستجابة في هذا اليوم المبارك

جمعنا لك اليوم بعض الأدعية التي تُريح القلب في يوم الجمعة، لتتمكني من التخلص من الهموم والمشاكل التي تواحهك، وتكون صلاتك وتضرعاتك مستجابة:

دعاء يوم الجمعة
مصدر الصورة موقع Freepik
  • دُعاءُ يومِ الجمعَة: اللهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ عَلَى نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ. اللهُمَّ افْتَحْ لِي أَبْوَابَ رَحْمَتِكَ وَعَلِّمْنِي مِنْ أُلُوفِ حِكْمَتِكَ. اللهُمَّ انْشُرْ عَلَيَّ مِنْ بَرَكَاتِكَ وَأَجْعَلْ يَوْمِي هَنِيئًا وَمُوفَّقًا وَأَنْظُرْ فِي حَوَائِجِي بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • دُعاءُ الصَّباحِ في يَومِ الجُمُعَة: اللهُمَّ بَيِّضْ وَجْهِي يَوْمَ أَبْيَضُّ وُجُوهٌ وَأَسْوَدُّ وُجُوهٌ وَلَا تُسَوِّدْ وَجْهِي يَوْمَ أَسْوَدُّ وُجُوهٌ.
  • دُعاءُ النَّدمِ في يَوْمِ الجُمُعَة: اللهُمَّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، وَلَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ، فَاغْفِرْ لِي مَغْفِرَةً مِنْ عِنْدِكَ وَارْحَمْنِي إِنَّكَ أَنْتَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ.
  • دُعاءُ الاستغفار في يَوْمِ الجُمُعَة: أَسْتَغْفِرُ اللهَ رَبِّي مِنْ كُلِّ ذَنْبٍ أَذْنَبْتُهُ عَمَدًا أَوْ خَطَأً، وَأَتُوبُ إِلَيْهِ.
  • دُعاءُ السَّعَادَةِ في يَوْمِ الجُمُعَة: اللهُمَّ اجْعَلْنِي مِنْ الْمُسْتَسْلِمِينَ لِكَ أَوَّلَ سُلْطَانِ الْقَدْرَةِ، وَاجْعَلْنِي مِنْ الْمُقِينِينَ بِالْقَدَرِ. اللهُمَّ اجْعَلْنِي مِنْ الصَّابِرِينَ وَاجْعَلْنِي مِنْ الْمُحِبِّينَ لِكَ وَلِرَسُولِكَ، وَاجْعَلْنِي مِنْ الْمُفْرِحِينَ بِفَرَجِ رَسُولِكَ، اللهُمَّ اجْعَلْنِي مِنْ أَوَّلِ زُحُومِ جَيْشِ الْإِسْلَامِ، وَآخِرِ خُطُوبِهِ، وَأَوَّلِ زُحُومِهِ.
  • دعاء الرحمة والمغفرة: اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي ذَنْبِي، وَأَدْخِلْنِي فِي رَحْمَتِكَ، وَأَدْخِلْنِي جَنَّتَكَ.
  • دعاء السداد والاستقامة: اللَّهُمَّ ثَبِّتْ قَلْبِي عَلَى دِينِكَ وَعَلَى طَاعَتِكَ.
  • دعاء الصلاح والبركة: اللَّهُمَّ اجْعَلْ صَلاَحَ أَعْمَالِي وَثَبِّتْهَا وَاجْعَلْهَا خَالِصَةً لِوَجْهِكَ الْكَرِيمِ
  • دعاء العافية والسلامة: اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْبَرَصِ وَالْجُنُونِ وَالْجُذَامِ وَمِنْ سَيِّئِ الأَسْقَامِ.

هذه المجموعة من الأدعية ستريح قلبك لتتغلبي على الصعوبات في حياتك، واطلعي أيضًا على أفضل دعاء لنزع الخوف من القلب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية