رامي العلي يعود ليطلق إبداعاته في باريس

يطرح مصمم الأزياء رامي العلي تشكيلته الجديدة من الأزياء لموسم خريف وشتاء 2016/17 وذلك على منصة العرض المقامة داخل الفندق الباريسي رائع الجمال Hotel d’Evreux. ويشكّل هذا العرض مناسبة خاصة للمصمّم السوري المبدع في إطار احتفائه بإطلاق أولى تشكيلاته المتألّقة للموسم العاشر على التوالي، إذ يعود العلي إلى العاصمة الفرنسية لإطلاق باقة من إبداعاته في عالم تصميم الأزياء في حضور نخبة من أبرز المهتمين في القطاع.

ias

ويستوحي العلي خطوطه من التقنيات الفنية العريقة لأصول التجميع الزخرفي والفسيفساء، ليقدّم من خلالها رؤية مبتكرة تدور حول فكرة التنسيق الجماعي كتعبير دلالي عن هيمنة النسيج الإبداعي المشترك وتفوّقه على العنصر الفردي من جهة وانعكاسه على نمط الحياة والمجتمع من جهة أخرى.

(بالصور، إكتشفي مجموعة فساتين رامي العلي الراقية لصيف 2016)

وتغوص التشكيلة في إبراز تقنيات المزج بين مختلف العناصر وتوظيفها بأسلوب فني يعنى بتجميع المنمنمات الصغيرة عبر أزياء مزركشة تزخر بأبهى الزخارف التشكيلية، فقد استعانت التصاميم بطيف من أفخر أنواع الأقمشة لتشكل لوحة مزدانة بالأحجار المفعمة بالجاذبية والأناقة، ولتقدّم عبرها آفاقاً متقنة لإمكانات غير محدودة يجسدها كل تفصيل مهما بدا صغيراً، وتبرز عدداً لا يحصى من أساليب التشكيل التي يمكن طرحها بأسلوب غاية في البساطة.

كما تعكس التشكيلة شغف العلي بابتكار أزياء مفعمة بالأنوثة من خلال تصاميم مستوحاة من الموضة الساحرة لخمسينيات القرن الماضي نجدها في الفساتين المزوّدة بالأحزمة عند الخصر، والتنانير المنتفخة، والقطع المكشوفة عند منطقة الكتف، إضافة إلى المنحنيات المتباينة التي تخفي خطوطها معالم غاية في الرومانسية كانت سائدة خلال الحقبة الماضية. ومن جهتها تضفي القطع ذات التصاميم التي تحاكي الساعة الرملية إلى جانب المزيج المبتكر للأقمشة المتموجة جواً من الدراما الصاخبة والأنوثة المفعمة بالأحاسيس والمشاعر إلى تشكيلة ملابس السهرة.

(بالصور، إكتشفي أجمل فساتين رامي العلي الراقية لشتاء 2016!)

وتطغى على التشكيلة أقمشة التول والساتان والشيفون التي تمت صياغتها بانسجام مع قصّات معبّرة من التخريمات والتكوينات الشبكية اللامعة لتزين القطع الزاخرة بتدرّجات الخمري والتوشيحات الباهتة غامقة اللون فضلاً عن الأزرق لتضيف إحساساً من الغموض والجاذبية المطلقة. في حين تعكس درجات الأخضر الأنيقة والأرجوانية لمسة من الإشراق والحداثة.

تجسّد تشكيلة أزياء رامي العلي في ملامحها أعلى معايير الأناقة والإبداع، وتعرض مفاهيم إبداعية ساحرة في أسمى صورها.

إقرأي المزيد: إليكِ بالصور تصاميم مجموعة رامي العلي الجديدة للملابس الجاهزة لخريف وشتاء 2016-2017!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية