رامي قاضي يبدع مجدّداً وهذه المرّة يحاكي الشارع بأناقة!

إنّه ملك الإبداع وفنّانه وتصاميمه خير دليل على ذلك، إنّنا نتكلّم عن رامي قاضي، المصمّم اللبنانيّ الشابّ الذي أثبت ومنذ البداية أنّه مبدع يعد بالعالميّة فبدايته لم تكن عادية إنما ومنذ اليوم الأوّل سلّطت الضوء على موهبة تعد بالكثير وها هو اليوم، مصمّم أزياء عالميّ تنتظر جديده كلّ عاشقة للموضة وكلّ صحافة مختصّة بالموضة، فمعه تعوّدنا أن نكون على موعدٍ، كلّ موسم، مع الأناقة وليس أيّ أناقة إنما الأناقة المبدعة فقط.

ias

المحطّة الموسميّة خلال أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ تكون في إحدى أفخم الفنادق الباريسيّة التي يختارها رامي قاضي لتقديم جديده وهذه المرّة ومن فندق Le Meurice تعرّفنا على جديده لصيف 2018 لتكون الدهشة عنوان الموقف والشعور.

إنّنا لا نتكلّم عن دهشة صادمة سلبيّة إنما دهشة إيجابيّة جعلتنا نتساءل إلى أين بعد؟ وماذا بعد؟ ففي كلّ موسمٍ نقول يا لإبداع رامي قاضي ونعود في الموسم المقبل ونتفاجأ مجدداً بإبداع آخر وأكثر إبداعاً من الذي سبقه.

اليوم، قدّم لنا قاضي مجموعة تحمل اسم Street Ball وتحاكي موضة الشارع ولكن بأناقة، تناقض لم نكن نتخيّل يوماً أن نشهده فكيف لموضة الشارع أن تمتزج بالأناقة وكيف لموضة الشارع أن تكون أنيقة؟

هذا تحديداً ما اختار قاضي الإشارة إليه إذ وبالنسبة له أراد مجموعة تحاكي موضة العصر وستايل اليوم، موضة تتكلّم لغة الشارع اليوم وتعكس ما تحبّ السيدات أن ترتديه ولكن مع لمسة أنيقة طبعاً.
إنّ هذا التناقض هو الذي اختاره قاضي عن قصد ليكون عنواناً لتصاميمه وقصّاته وصيحاته الجديدة التي أطلقها في هذه المجموعة والسبب إيمانه بأنّ هذا ما تبحث عنه المرأة اليوم وهذا ما تسعى إليه.
اليوم، يخاطب رامي قاضي المرأة ويقول لها أن تلمع وتعتمد إطلالة تعكس شخصيّتها وأسلوبها وتعرّف عن هويّتها، إطلالة تشبهها وذلك من خلال إدخاله الهاشتاق المطرّز بالترتر والذي يمكن أن تختاره كلّ امرأة بحسب طلبها وجعله تفصيلاً يزيّن ملابسه.

أكثر من ذلك، اختار قاضي أن يحوّل قطع موضة الشارع إلى قطع أنيقة وراقية فجعل من كنزات الـ Hoodie الفضفاضة والتي تتميّز بالقبّعة قطعة أنيقة وقدّمها لنا مطرّزة بالشكّ والترتر ومنسّقة أحياناً مع التنانير أو فوق الفساتين الرسمية.
كذلك، حوّل الفستان الكلاسيكيّ بقصّته المنفوخة مثلاً إلى فستانٍ حيويّ من خلال الإيحاء بأنّه منسّق فوق قميص أو T Shirt ولكن أيضاً مزيّنة بالشكّ والترتر.

إلى جانب ذلك وتماماً كما حاول أن يحوّل كلّ قطعة من موضة الشارع إلى قطعة حيويّة، اختار أن يجعل كلّ قماش اعتدناه حيوياً وغير أنيقاً كقماش الـ PVC أي البلاستيكيّ الشفاف، قماشاً أنيقاً وذلك من خلال تطريزه بالشكّ وتزيينه بالترتر.

أيضاً ولأنّ ما يميّز أزياء رامي قاضي هو دقّة تفاصيلها فلا يمكن ألا نسلّط الضوء على أنّه استخدم بوضوح السحابات السوداء والشراريب في كلّ تصميم قدّمه.

أخيراً، لا بدّ من القول أنّها مجموعة رائعة مليئة بالتناقضات فمن أسلوبها الذي يوحي بحقبة الخمسينيات وأيام هوليوود القديمة كما حقبة الباروك وصولاً إلى أسلوب الشارع، استطاع قاضي أن يجعل نتيجة هذا المزيج المتناقض ناجحة عنوانها الإبداع المستمرّ والمتكرّر.

إقرأي المزيد: رامي قاضي يقدّم الفوضة بأسلوبٍ راقٍ وفساتينه لشتاء 2018 تشهد على ذلك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية