رحيل كريم العراقي أشهر كتاب أغاني كاظم الساهر

رحيل كريم العراقي أشهر كتاب أغاني كاظم الساهر

مصدر الصورة: حساب انستغرام karemaliraqiofficial@

شكل خبر رحيل كريم العراقي أشهر كتاب أغاني كاظم الساهر صدمة كبيرة للجمهور العراقي والعربي على السواء وتصدر الترند ومحركات البحث.

ias

فقد رحل الشاعر العراقي البارز كريم العراقي عن عمر ناهز 68 عاماً بعد صراع مع المرض. ويعد الراحل أحد أبرز كتّاب القصيدة الشعبية الغنائية العراقية وغنى له أشهر مطربي العراق، ومنهم كاظم الساهر. وتذكري معنا صورة تجمع بين كاظم ساهر ونجله عمر والأخير يتفوق عليه وسامة

شهر كتاب أغاني كاظم الساهر

فقد توفي الشاعر الغنائي في مستشفى بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، إثر معاناة مع المرض، وفق ما أعنلت نقابة  نقابة الفنانين العراقيين. وكان كريم العراقي يمضي أوقاتاً طويلة في المستشفى في السنوات الأخيرة لتلقي العلاج بسبب إصابته بالسرطان. واكتشفي أشهر ألقاب المشاهير العرب وأسباب تسميتها

وقد عُرف العراقي، المولود في بغداد عام 1955 لعائلة تنحدر من جنوب البلاد، بتنوع اهتماماته الأدبية والفنية والصحافية. وكان من أهم كتّاب الأوبريت الغنائي والقصيدة الوطنية والعاطفية.

وكتب العراقي، الحاصل على شهادة في علم النفس وموسيقى الأطفال، خلال مسيرته الطويلة مئات الأغنيات التي أداها عدد كبير من مشاهير الغناء العرب. لكنّ اسمه ارتبط خصوصاً لدى الجمهور العربي بتعاونه الطويل مع المغني العراقي كاظم الساهر الذي وضع صوته على عشرات الأعمال الغنائية التي ألّف كلماتها كريم العراقي، بينها “ها حبيبي” و”نزلت للبحر” و”المستبدة”.

وعبّر كاظم الساهر عن حزنه لرحيل كريم العراقي. وكتب عبر “إكس” “الصديق ورفيق الدرب… في ذمة الله، رحم الله الفقيد وألهمنا وذويه الصبر والسلوان”.

كما يُعد العراقي، الذي بدأ مسيرته الفنية بكتابة أغاني الأطفال مطلع السبعينات، واحداً من أهم كتّاب أدب الاطفال في العراق في مجال السيناريو والقصص والمسرحيات المخصصة للأطفال. وفي رصيده أيضاً عدد من الدواوين والألبومات الصوتية.

وعبّر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني عن حزنه لرحيل الشاعر العراقي، واصفاً إياه في بيان بأنه شاعر “معطاء ترك أثراً مهماً في ذاكرة العراقيين الفنية”.

كما وجّه السوداني “وزارة النقل باستكمال الإجراءات المتعلقة بنقل جثمان الفقيد ليوارى الثرى في العراق”، وفق بيان صادر عن رئاسة الحكومة العراقية.

واكتشفي كاظم الساهر يغني مع حفيدتيه ويتعرض لوعكة صحيّة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية