"زرقاء اليمامة" العرض الأوبرالي السعودي الأكبر قريبًا في الرياض

"زرقاء اليمامة" العرض الأوبرالي السعودي الأكبر قريبًا في الرياض

مصدر الصورة: حساب هيئة المسرح والفنون MOCPerformArt@

تستعد العاصمة السعودية لأول مرّة لتجربة فنية جديدة تحت أسم “زرقاء اليمامة” العرض الأوبرالي السعودي الأكبر قريبًا في الرياض على مسرح الملك فهد الثقافي.

ias

ستُقام عروض “زرقاء اليمامة” بداية من 25 أبريل وحتى 4 مايو من عام 2024، ويشرف على إنتاج هذا العرض الضخم هيئة المسرح والفنون الأدائية في السعودية، تذكري بهذا الخصوص انطلاق أول مهرجان دولي للأوبرا في السعودية.

العرض الأوبرالي العربي الأكبر

يُقدم عرض “زرقاء اليمامة” قصة خالدة من عمق تراث الجزيرة العربية، من خلال أداء استثنائي يجمع عددًا كبيرًا من الممثلين والموسيقيين السعوديين والعالميين، وذلك في إنتاج أوبرالي يُعتبر الأكبر من نوعه باللغة العربية، واستوحى مؤلف العمل الشاعر السعودي صالح زمانان فصول العرض الأوبرالي “زرقاء اليمامة” من القصة التاريخية التي وصلت أصداؤها إلى مختلف أقطار العالم العربي، والتي تتناول قصة المرأة الحكيمة المنحدرة من قبيلة جديس التي أرشدت قومها إلى بر الأمان.

تم إطلاق “زرقاء اليمامة” في منتصف شهر فبراير الماضي في قاعة “غولد سميث” العريقة وسط لندن، خلال حفل حضره وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، حيث كشف ملامح هذا العمل المُرتقب الذي سيخرجه المخرج السويسري دانييل فينزي باسكا، بينما يتولى تأليفه الموسيقي الأسترالي لي برادشو ويقود الجوقة الموسيقي الإسباني بابلو جونزاليز.

يجدر الذكر أن هذا العمل يهدف إلى إعادة انتاج واحياء الأعمال والقصص الشهيرة في تاريخ الجزيرة العربية بطريقة معاصرة ضمن تعزيز الحراك المسرحي السعودي، الذي يسير على نهج رؤية 2030.

وحول الحديث عن فن الأوبرا تابعي لقاء ياسمينة مع الأوبرالية السعودية الأولى سوسن البهيتي في قصة عشق مع الفن العريق.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية