سؤال اليوم: هل البخور يفطر في رمضان؟

هل البخور يفطر في رمضان

مصدر الصورة موقع Envato

إن كنت تتساءلين هل البخور يفطر في رمضان؟ سنكشف لك عن الجواب المناسب لتتجنبي أي تأثير على صيامك خلال الشهر الفضيل، علمًا أنه عليك التعرف على هل العطر يفطر في رمضان؟

ias

يعدّ شهر رمضان المبارك شهر الصيام والعبادة، وهو فرصة لك للتقرب من الله، ومن التقاليد التي تعتبر جزءًا من ثقافة الصيام هو استخدام العطور لتعزيز الجو الروحاني، فهل يفطر البخور في رمضان؟

ما هو البخور؟

يعتبر البخور مزيجًا من الأعشاب والمواد العطرية التي يتّم إحراقها لإصدار رائحة عطرة، وهو من الطقوس الدينية المعروفة في الإسلام، والنبي صلى الله عليه وسلم يشجع على استخدامه.

البخور في رمضان
مصدر الصورة موقع Freepik

طريقة استخدام البخور في رمضان

يعتبر استخدام البخور خلال شهر رمضان مباحًا ولا يؤثر على صيامك خلال الشهر الفضيل، واستعماله لا يتعارض مع شروط الصيام الصحيحة، فالبخور لا يدخل من ضمن تعريف الطعام أو الشراب، وهو لا يفسد الصوم إلى إذا قمت باستنشاقه بكميات كبيرة جدًا لتدخل وتصل إلى البطن. واكتشفي أيضًا هل مكياج يفطر؟

لذلك، وعلى الرغم من استخدام البخور في رمضان، يجب عليك أن تكوني معتدلة في استخدامه واحرصي على عدم إيذاء نفسك من كثرة الدخان أو التعرض له بشكلٍ مباشر، إذ ينبغي أن يكون استخدام البخور كوسيلة في تعزيز الطاعات الدينية وزيادة الروحانية وبالتالي لا يجب الإفراط في استعماله.

إذًا، هذا هو حكم استخدام البخور خلال شهر رمضان، واطلعي أيضًا على هل العطر يفطر الصائم وحكم إستعماله في رمضان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية