"سارة" أول روبوت مصنوع بأيدي سعودية ويتحدث اللهجة العامية

Person, Woman, Adult

مصدر الصورة: حساب TheDigitalSaudi@ على تويتر

لفت روبوت “سارة” الأنظار خلال فعاليات مؤتمر ليب 2023 التقني الدولي، وذلك لكونه أول روبوت مصنوع بأيدي سعودية ويتحدث اللهجة العامية.

ias

أطلت الروبوت البشري “سارة” بالزي التقليدي السعودي، حيث تواصلت بشكل مُبهر مع الزائرين مجيبة على عدد من الأسئلة المطروحة عليها باللهجة المحلية العامية، وهذا ما يُعد سابقة سعودية في المجال التقني، ويجدر بنا الإشارة إلى افتتاح أول أكاديمية للميتافيرس في الشرق الأوسط وأفريقيا في السعودية.

روبوت “سارة” يتفاعل مع الزوار بشكل مذهل

قام بتصميم وبرمجة وتصنيع روبوت “سارة” الأكاديمية السعودية الرقمية بالتعاون مع شركة Qss، واعتمد تصميم الروبوت على استخدام الذكاء الاصطناعي بواسطة كاميرا تعرف تمكن “سارة” من التعرف على الأشخاص وإجراء الحوار معهم، وتم استعراض إمكانيات هذا الروبوت خلال فعاليات الدورة الثانية من ليب 32 الذي يُقام حاليًا في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات.

تواصلت الروبوت “سارة” مع الزوار بكل سلاسة، وذلك تبعًا لكونها مصممة لتّعرف على اللهجات السعودية المختلفة، وتحليل الجمل وفهم محتواها، والإجابة بشكل مثالي على استفسارات الزوار، بشكل يُحاكي تعابير وجه الإنسان البشري أيضًا، عوضًا عن تأديتها لجميع الرقصات الشعبية السعودية.

أظهر مقطع فيديو بثته العديد من الشبكات الإخبارية كيفية إجابة الروبوت “سارة” عن تساؤلات الزوار، حيث صرًحت أن أكلتها المفضلة هي المرقوق والمصابيب، وبأنها ترتدي ملابس المصممة السعودية ملك الشمري المستوحاة من تراث مدن المملكة.

يجدر الذكر ان مؤتمر ليب 23 في دورته الثانية يجمع خبراء التقنية والمستثمرين في المجالات الرقمية، لدعم التقنيات المستقبلية وريادة الأعمال الرقمية والشركات الناشئة، في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030، كما يُعد هذا المؤتمر واحدًا من الأحداث التي اطلقتها السعودية في هذا المجال، ولك أن تتذكري  فعالية “بلاك هات” الأضخم من نوعها في الأمن السيبراني.

إقرئي أيضاً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية