مي عز الدين

مي عز الدين

ممثلة مصرية برزت بملامحها البريئة والملائكية، أدت العديد من الأدوار السينمائية والدرامية التي عكست موهبتها في عالم التمثيل.

ias

حظيت الفنانة مي عز الدين في بداياتها بكثير من الشهرة والاضواء وتوالت أعمالها بشكل سريع، وأحبها الجمهور لشخصيتها العفوية وتعتبر واحدة من النجمات العربيات في الأربعين ويظهرن أصغر بعشرين عامًا!

بدايتها الفنية وأهم أعمالها

ولدت ماهيتاب حسين عز الدين المعروفة فني بأسم “مي عز الدين” فيالإمارات وتحديدًا إمارة أبوظبي، وعاشت هناك 4 سنوات لتعود بعدها لبلدها الأم مصر، تلقت مي عز الدين تعليمها في جامعة الإسكندرية في حاصلة على الإجازة الجامعية من قسم علم الإجتماع.

بدأت مسيرتها الفنية في التمثيل عام 2001 مع الفنان محمد فؤاد الذي كان يبحث عن وجه جديد ليشاركه بطولة “رحلة حب” وتمكنت من خلال المخرج منير راضي الذي يعتبر صديق لعائلتها التعرف على مخرج الفيلم محمد النجار، الذي قام بدوره بترشيحها للفنان محمد فؤاد الذي أعجب بموهبتها لتؤدي معه دورها الأول في عالم السينما.

تلى ذلك عملها في مجال الدراما حيث ظهرت مع الفنانة يسرا في مسلسل “أين قلبي” الذي لعبت به دور إبنتها، وبدأت بعدها تنهال على مي عز الدين الأدوار في الكثير من الافلام والتي كان من أهمها: فيلم كلم ماما، وبوحة، وايظن، وعمر وسلمى بجزئيه الأول والثاني، وشيكمارا، واللمي 8 جيجا، وأخرها كان فيلم الفلوس عام 2019.

أما على صعيد المسلسلات فقد برزت بمشاركتها بمجموعة من أنجح المسلسلات والتي كان من أبرزها: ياورد مين يشتريك، و آدم، والشك، و دلع البنات، وحالة عشق، ورسايل، وخيط الحرير، وجزيرة غمام، وأخيرًا مسلسل سوق الكانتو الذي شاركت في بطولته مع الفنان أمير كرارة.

وحاليًا تحضر الفنانة مي عز الدين مفاجأة لجمهورها من خلال مشاركتها المسرحية الأولى في مسرحية سيتم عرضها قريبًا خلال موسم الرياض لعام 2023.

حياتها الشخصية

يسود الغموض والسرية على حياة الفنانة مي عز الدين، فقد تم تناقل خبر خطبتها عام 2009 من لاعب الكرة محمد زيدان اللذان أنفصلا بعد مدة قصيرة، وهي تعتبر ضمن قائمة أكثر 5 نجمات عربيات عرضة لشائعات الزواج، ولا تشارك الفنانة مي عز الدي أي تفاصيل خاصة عن أسرتها أو حياتها العاطفية، كما أنها مُقلة جدًا في نشاطها على قنوات مواقع التواصل الإجتماعي.

وأليك حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي :

حساب مي عز الدين انستغرام

حساب مي عز الدين تويتر.

حساب مي عز الدين فيس بوك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية