من هي الشخصيات المؤثرة في العالم؟

من هي الشخصيات المؤثرة في العالم؟

مصدر الصورة: حساب انستغرام sara_mardini963@

هناك شخصيات مؤثرة في العالم وذلك بحسب ما نشرت مجلة تايم الأمريكية لناحية قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم لعام 2023.

ias

وقد تضمنت هذه اللائحة شخصيات في مختلف المجالات، الفنية، السياسية، الترفيهية، القيادية، الابتكارية، والتي كان من بينها شخصيتان عربيتان أثرتا في العالم بخصوص موضوع اللاجئين.

الشخصيات المؤثرة لعام 2023

  • السوريتان يسرى وسارة مارديني

تضمنت قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم لعام 2023، الشقيقتان السوريتان يسرى وسارة مارديني، وهما شابتان سباحتان، خاضتا تجربة لجوء صعبة انطلاقاً من تركيا إلى اليونان في قارب مطاطي، ومنها إلى ألمانيا مشياً على الأقدام

وأنقذت الشقيقتان 20 مهاجراً بعد أن توقف المركب الذي كانتا على متنه في عرض البحر وشارف الغرق، فقفزت الأختان مع امرأة ثالثة واستمررن في سحب القارب سباحةً لمدة 3 ساعات، إلى أن وصلن أخيراً إلى الشواطئ اليونانية.

اعتقلت الشرطة اليونانية سارة مارديني لمدة شهرين؛ وذلك بسبب مساعدتها للاجئين القادمين من تركيا، ليتم الإفراج عنها لاحقاً، وتمكنت الأختان بعد رحلة لجوء شاقة، من الوصول أخيراً إلى برلين.

أما يسرا فقد شاركت في الأولمبياد عام 2016، وهي الآن سفيرة لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

فقد عادت إلى السباحة مرة أخرى وتم اختيارها في فريق اللاجئين الأولمبي، وشاركت في أولمبياد 2016،  وهي الآن سفيرة للنوايا الحسنة لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

  • اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي

كما ضمت القائمة اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي قاد منتخب بلاده الأرجنتين للتتويج بمونديال كأس العالم قطر 2022، بعد تقديمه أداء كبيراً ألهم فيه لاعبي منتخب بلاده لتقديم أفضل ما لديهم للفوز والوصول إلى اللقب الغائب منذ 36 عاماً.

  • اللاعب الفرنسي كيليان مبابي

أما لاعب كرة القدم الثاني الموجود في القائمة، فكان اللاعب الفرنسي ونجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي.

  •  الأوكرانية أولينا زيلينسكا

في حين أدرجت مجلة التايم، أولينا زيلينسكا زوجة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، في قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم لعام 2023.

  • عارضة الأزياء بيلا حديد

وضمت القائمة عارضة الأزياء الأمريكية ذات الأصول الفلسطينية بيلا حديد.

  • الملياردير الأمريكي إيلون ماسك

تم إدراج الملياردير الأمريكي إيلون ماسك في القائمة لكن ملفه الشخصي كان أقل إغراء من السنوات الماضية.

  • ملك بريطانيا تشارلز

واعتبرت المجلة الملك تشارلز ليس دائماً ما يتوقعه الناس، إنه ساحر، مضحك، واثق بالمجتمع، ولطيف ويسعى دائماً إلى إراحة الآخرين.

  • الممثل التشيلي بيتر باسكال

كما ضمت القائمة أيضاً الممثل التشيلي المحبوب بيتر باسكال الذي وصفته المجلة بأنه قوي، وعاطفي، ومضحك.

  • المغنية بيونسيه

وصفتها المجلة بأنها شجاعة، وبأن موهبتها وجمالها وفنها في التأثير.

  • شاروخان

كما ظهر ممثل بوليوود الأسطورة الحية شاروخان ضمن قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم لعام 2023، إذ وصل شاروخان إلى مستوى غير مسبوق من الشعبية والشهرة مع الفيلم الرائج الأخير لفيلمه Pathaan.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية