ما هي شروط الدعم السكني للنساء؟

ما هي شروط الدعم السكني للنساء؟

ما هي شروط الدعم السكني للنساء؟

ما هي شروط الدعم السكني للنساء؟ ببساطة إن الدعم السكني للنساء يرتبط بظروف كل امرأة وحالتها المادية والاجتماعية ومدى أهليتها للاستحقاق بناءً على الشروط المحددة من قبل وزارة الإسكان.

ias

علماً أن شروط الدعم السكني للنساء تختلف من حالة لأخرى وذلك وفق حالتها الاجتماعية التي تختلف بين مطلقة، أرملة أو متزوجة. من هنا اكتشفي ايضا كيف أن المرأة السعودية عنصر قوة في المملكة

للمرأة المطلقة

يجب أن يمر عامين اثنين على طلاقها على الأقل وضرورة الإقامة في السعودية لمدة عام سابق لتاريخ تقديم طلبها للإسكان. وتذكري معنا المرأة السعودية تشغل هذه الوظيفة للمرة الأولى!

ما هي شروط الدعم السكني للنساء؟
مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

فضلاً عن أهمية ألا يكون لديها منزل مسجل باسمها في تاريخ التقديم وقبله بعام على الأقل إضافة إلى وجود مصدر دخل خاص بالمرأة.

كما لا يجب أن هناك أصول تملكها المطلقة، أصول مالية تساعدها على امتلاك منزل خاص بها ولم يسبق لها الاستفادة من الدعم العقاري من قبل، وبالتأكيد يجب أن تكون سعودية الجنسية.

هذه هي الشروط الأساسية للنساء المطلقات للتقديم على سكني للحصول على الدعم العقاري من الإسكان، وطبعًا بحسب التعليمات الجديدة من الوزارة فإنه لا يشترط إعالة الأبناء للحصول على الدعم، مزيد من التفاصيل عن دعم سكني للمطلقات في موضوعنا السابق عن هذا الأمر.

المرأة الارملة

أما بالنسبة للأرامل فإن شروط التقديم هي، سعودية الجنسية ومقيمة في المملكة منذ عام على الأقل كما أنه ليس لديها منزل مسجل باسمها في تاريخ التقديم أو قبله بعام.

ما هي شروط الدعم السكني للنساء؟
مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

يجب توافر مصدر دخل خاص بالمرأة وعدم وجود أصول تملكها المرأة تمكنها من تملك منزل كما أنه لم يسبق لها الاستفادة من الدعم العقاري.

وكذلك بالنسبة للأرملة ليس من شروط سكني للأرامل إعالة الأطفال أو وجودهم، وإنما هذه فقط الشروط الاساسية للتقديم على الدعم.

المرأة المتزوجة

بالنسبة للزوجين الرجل فقط هو الذي يحق له التقدم على دعم سكني للحصول على مسكن، ولكن مؤخرًا أتاحت وزارة الإسكان إمكانية تنازل الرجل لزوجته عن الدعم لتحصل هي عليه وتتابع في إجراءات التقديم.

يمكن للرجل التنازل عن دعم سكني لزوجته بشكل إلكتروني من موقع منصة سكني أو من خلال تطبيق سكني على الجوال.

ويجب على الرجل أولًا تقديم الطلب والتأكد من أن الأسرة مستحقة للدعم ومن ثم بمجرد ظهور الحالة مستحق يمكن التنازل عن الدعم للزوجة.

واكتشفي ايضا شروط حساب المواطن للنساء

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية