طرق ذكيّة للتمييز بين العطر الأصليّ والمقلّد

Person, Human, Clothing

طرق للتمييز بين العطر الاصلي والتقليد

نخبرك اليوم عن طرق للتمييز بين العطر الاصلي والتقليد، ذلك لأنّ بيعها في مختلف المتاجر يتزايد بشكل مستمرّ، وقد تقعين ضحيّة اعتقاد أنها أصلية، وهذا ما لا ترغبين بحدوثه، خصوصًا إذا كانت نسخة عن أغلى العطور في العالم.

ias

ولكن، مهما حاول بعض المصنّعين تقليد العطر الأصليّ، لن ينجحوا تمامًا بذلك، إذ من الصعب تقليد كلّ ما فيه، سواء التركيبة أو التصميم. وإذا طبٌّتِ كلّ الطرق التالية، ستكتشفين ذلك.

وضع العطر في الثلاجة

ضعي العطر في الثلاجة لمدّة ساعتين تقريبًا، وإذا لاحظت أنّه تجمّد، فهذا يعني أنّه غير أصليّ.

طرق للتمييز بين العطر الاصلي والتقليد
طرق للتمييز بين العطر الاصلي والتقليد

تفقّد الرقم التسلسي والرمز الشريطيّ

ستجدين على العطر الأصليّ والكرتونة، رقمًا تسلسليًا ورمزًا شريطيًّا، في حين ستجدين أحدهما فقط أو قد لا تجدينهما على العطر المقلّد، أو قد يكونا على الزجاجة فقط أو الكرتونة فقط.

مراقبة استمرارية العطر على الجلد

من المعروف أنّ العطور الأصليّة تستمرّ لوقت طويل على الجلد، ولذا، رشّي القليل من العطر على معصم يدكِ، وراقبي فعاليته. إذا استمرّ لأكثر من 6 ساعات، فهذا يعني أنّه أصليًّا، وغير ذلك يكون من العطور المقلّدة، التي لن تكوني سعيدة بمفعولها حتّى ولو طبّقتِ الحيل التي تجعل العطر يفوح أكثر.

تفقّد زجاجة العطر وغطائها

يتمّ صناعة زجاجة العطر الأصليّ وغطائه على قدرٍ عالٍ من الجودة، فدقّقي جيّدًا فيها، وإذا لاحظتِ وجود أي شائبة في الزجاجة، مثل فقاعات صغيرة، أو اكتشفتِ أن الغطاء غير ثابت، أو لاحظتِ آثارًا للغراء، فكون متأكّدة من أنّ العطر الذي في يديكِ ليس أصليًّا.

الانتباه إلى سعر العطر

قبل أن تشتري أي عطر، إبحثي عن سعره الحقيقيّ على الانترنت، لأنّ ذاك المزيّف يكون في العادة بسعر أرخص من سعر الأصليّ.

التنبّه إلى تفاصيل التصميم

تحرص العلامات المصنّعة للعطور الفخمة على أن يكون كلّ تفصيل على زجاجة العطر وعلبة التغليف منفّذًا بكلّ دقّة ومثاليّة، ولذا، في حال اكتشفتِ أنّ ورقة التغليف أو الأحرف أو الرسومات على الزجاجة لا تعكس ذلك، ولو بنسبة قليلة، أدرِكي على الفور أن العطر ليس أصليًّا. ويساعدكِ في ذلك الاطّلاع على صورة العطر الموجودة على الموقع الرسمي للعلامة، ومقارنتها مع المنتج الذي لديكِ.

ختامًا، يتمّ تقليد الكثير من أشهر العطور النسائية الأيقونيّة التي أُطلقت منذ سنوات، وكذلك الجدية، ولذا، من الضروريّ أن تنتبهي لأدقّ التفاصيل أعلاه لتكتشفي ذلك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية