طرق علاج تصبغات الجلد وأكثرها فعالية

طرق علاج تصبغات الجلد وأكثرها فعالية

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

اكتشفي معنا طرق علاج تصبغات الجلد وأكثرها فعالية، لتنعمي ببشرة صحية بدون بقع داكنة وبلون موحد ومشرق، فتابعي التفاصيل في هذا المقال…

ias

تحلم كل السيدات ببشرة مثالية خالية من العيوب والشوائب، ويعتمد الوصول إلى بشرة الأحلام إلى عدة عوامل منها ما هو متعلق بالروتين اليومي والاهتمام ومنها ما يتعلق بإجراءات طبية تقومين بها عند أطباء الجلد، وعن هذا الموضوع تعرفي أكثر على روتين لإحياء البشرة المتعبة في 10 أيّام فقط.

أسباب التصبغات

تنشأ التصبغات في الجلد بسبب عدة عوامل وظروف ،تُسهم في زيادة إفراز الميلانين وظهور هذه البقع الداكنة أما على الجسم أو على الوجه، وقد تنجم هذه المشكلة بسبب وجود مشاكل عضوية في الجسم كاضطرابات الغدة الكظرية، واضطرابات الغدة الدرقية أو العوامل الوراثية أو التغيرات الهرمونية التي تمر بها السيدات في فترة البلوغ أو الحمل.

من جهة أخرى قد يكون المسبب عوامل خارجية يتعرض لها الجلد مثل التعرض لأشعة الشمس، أو الإصابة بحروق أو الحكة الشديدة بسبب الحساسية أو الأكزيما.

أبرز العلاجات وأكثرها فعالية

وبعد معرفتك للأسباب يمكنك تحديد طريقة العلاج المثلى لحالتك، وهناك عدد من العلاجات والتي منها:

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/
  • كريمات التفتيح البشرة.
  • استعمال الأحماض التي لا تحتاج إلى وصفة طبية مثل: حمض ألفا هيدروكسي، وحمض الجليكوليك أو الستريك أو اللاكتيك.
  • استعمال منتجات طبيعية عشبية أثبتت فعاليتها مثل: خل التفاح، ومستخلص الشاي الأخضر، والصبار، وعرق السوس، والحليب.
  • جلسات التقشير في العيادات تحت إشراف طبي كالتقشير الكربوني، أو التقشير بالليزر أو التقشير الكيميائي.

ويعتبر التقشير بالليزر من أحدث التقنيات التجميلية المستخدمة للتخلص من تصبغات الوجه العميقة، كما أنه يعمل على شد البشرة، وتعزيز نمو الكولاجين بالبشرة، ويقوم الطبيب المختص قبل هذا الإجراء بتقييم البشرة ولونها لتحديد الخطة العلاجية وعدد الجلسات، وعن هذه الطريقة تعرفي أكثر على تقشير البشرة بعد الليزر: بين المسموح والممنوع.

نصائح مهمة للوقاية من التصبغات

ينصح أطباء الجلد على الدوام بضرورة المواظبة على استخدام واقيات الشمس على الوجه والرقبة والأماكن المعرضة لأشعة الشمس للوقاية من التصبغات، كما يفضل تجنب وضع مستحضرات التجميل بشكل مباشر على البشرة قبل الخروج في النهار لأنها قد تحتوي على مواد كيميائية تتفاعل مع أشعة الشمس وتؤدي لتصبغات عميقة.

ختامًا، اطلعي على ما شاركناه معك حول الطريقة الوحيدة التي خلّصتني من تصبّغ البشرة بعد تجربتي لمختلف العلاجات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية