طرق ذكية لتجديد الحب في زواجك عندما يسيطر الملل عليه

طرق لتجديد الحب في الزواج

مصدر الصورة: موقع Freepik

نخبرك عن طرق لتجديد الحب في الزواج في حال سيطر الملل على علاقتكِ وزوجكِ، والذي يبدأ خصوصًا مع تراكم المسؤوليّات وإهمال كلّ منكما للآخر، ما يجعل من الضرورة على أحدكما القيام بمبادرات تبعد الملل عن العلاقة.

ias

الملل في العلاقة الزوجيّة هو من أبرز الأسباب وراء طلاق أهم المشاهير، وهو أمر كثير الحصول بعد مرور سنوات من الزواج، وفي حال لم تتمّ معالجته وإعادة الحب بين الطرفين إلى مجراه، سيؤدّي إلى مشاكل كثيرة، مثل الطلاق وتفكّك الأسرة والخيانة. ولكن إذا اتّبعتِ الطرق التالية، ستنقذين زواجكِ.

تخصيص وقتًا لكما

قرّري وزوجكِ إمضاء بعض الوقت لوحدكما بعيدًا عن كلّ ما يقلقكما، فيمكن أن تخطّطا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في منتجع، أو مثلًا تناول عشاء رومانسيّ في أحد المطاعم، أو حتّى تمضية يومًا بأكمله تمارسان خلاله عدّة نشاطات رومانسيّة. ولتضمني عدم عودة الملل إلى علاقتكما مجدّدًا، خصّصا مرّة في الشهر على الأقلّ لذلك.

نصائح لتجديد الحب في الزواج
مصدر الصورة: موقع Freepik

القيام بهواية تحبّانها

خطّطي لمارسة هواية تجدينها وزوجكِ مسليّة، فمثلًا إذهبا لاستكشاف الطبيعة أو أماكن أثريّة، أو ممارسة رياضة معيّنة مثل التنس أو الركض أو السباحة، أو تنزّها على الدراجة الهوائيّة، أو حتّى تعلّما هواية جديدة، مثل الرقص أو الرسم.

تذكّرا سويًا اللحظات الجميلة

إجلسي وزوجكِ في أوقات فراغكما، قبل الخلود إلى النوم مثلًا، وتذكّرا سويًّا أكثر الحوادث المضحكة التي واجهتماها في حياتكما سويًّا، وكذلك اللحظات الرومانسيّة التي قضيتماها في بداية العلاقة، وكيفة التقيتما، وهكذا، ستشتعل شرارة الحب من جديد في قلب كل منكما.

> يؤكّد كلّ أطّباء النفس أهميّة القيام بهذه الخطوات لإنقاذ الزواج الذي سيطر عليه الملل.

شاهدا فيلمًا

إذا كنت وزوجكِ وحدكما، شاهدا فيلمًا رومانسيًّا أو دراميًّا، وخلال ذلك ألقِ رأسك على كتفه، وقبّليه من دون أن يتوقّع، ولا تنسي تحضير وجبات خفيفة لتتسليّا بها خلال جلستكما هذه. كذلك، لا تتردّدي بالنظر إلى عينيه، والتوجّه له بأيّ من العبارات التي يحبّ الشريك سماعها.

أطلقا العنان للتصرّفات الطفوليّة

ولم لا؟ أدخلي بعض اللحظات المرحة إلى حياتكِ وزوجكِ، فالعبي وإياه مثلًا أي لعبة ممتعة، وتعاركا بالوسائد، ولا تتردّدي بالطلب من أولادكما الانضمام إليكما، فعندما تدخل السعادة إلى الحياة الأسريّة، يستحيل أن يجد الملل مكانًا له!

وعلى هذا الصعيد، نذكّرك بعدم غضّ النظر عن التصرفات التي تجعل الرجل يغرم بك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية