طرق للحفاظ على بطارية الايفون لفترة أطول

مصدر الصورة موقع Freepik

طرق للحفاظ على بطارية الايفون لفترة أطول

ias

سنطلعك اليوم على طرق للحفاظ على بطارية الايفون لفترة أطول خصوصًا أنها من المشاكل الشائعة التي يواجهها معظم الذين يستعملون الهواتف الذكية، رغم المواصفات غير المسبوقة في أجهزة الأيفون الجديدة.

يمكنك تحسين عمر بطارية الآيفون والاستمتاع بأداء مثالي، عبر الإلتزام بعادات شحن محددة وتجعليها جزءًا من طريقة استخدامك اليومي لهاتفك.

تجنب الشحن الزائد

تجنبي شحن الهاتف لفترة زمنية طويلة بعد أن يكتمل بالكامل، فهو قد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة البطارية وتدهورها مع مرور الوقت، لذلك، من الأفضل فصل الشاحن عندما يصل الهاتف إلى نسبة الشحن بين 80-90٪.

مصدر الصورة موقع Freepik
الحفاظ على بطارية أيفون

استخدام الشواحن الأصلية

يجب استخدام الشواحن الأصلية أو ذات جودة عالية ومخصصة لشحن هاتفك، فالشاحن غير المناسب يمكن أن يتسبب في تلف البطارية أو زيادة خطر حدوث مشاكل فيها.

تجنب الحرارة الشديدة

تجنبي تعريض الآيفون للحرارة الشديدة، سواء كانت من أشعة الشمس المباشرة أو بتركه في سيارة ساخنة، ما يمكن أن يؤثر سلبًا على أداء البطارية ويقلل من عمرها المفترض.

تحديث البرامج والتطبيقات

يجب تحديث نظام التشغيل والتطبيقات بانتظام على هاتفك، التي غالبًا ما تأتي مع تحسينات تساعد على الحدّ استهلاك الطاقة، مما يساهم في الحفاظ على عمر البطارية، بالإضافة إلى ضرورة إنشاء حساب آيكلاود وتحديثه باستمرار.

إدارة الإعدادات

يمكنك إدارة بعض الإعدادات على هاتفك لتحقيق أقصى استفادة من البطارية، عبر تقليل سطوع الشاشة، وتعطيل الإشعارات غير الضرورية، وتعطيل تحديد الموقع للتطبيقات غير الضرورية، وتقليل وقت قفل الشاشة.

أن تلتزمي بهذه المجموعة من النصائح سيساعدك على الحفاظ على عمر بطارية أيفون، لكن من الضروري أن تطلعي على ميزة مهمة في آيفون على الأرجح لا تعرفينها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية