طريقة استفزاز شخص يحاول استفزازك ومواجهته

طريقة التعامل مع الشخص الإستفزازي

إن كنت تبحثين عن طريقة استفزاز شخص يحاول استفزازي، ياسمينة إختارت لك هذه المجموعة من النصائح الأساسية لتعرفي طريقة التعامل معه.

ias

غالبًا ما يكون الإستفزاز من العلامات التي تفضح حقيقة مشاعر الرجل، وبالتالي يحاول إستفزازك للفت نظرك، لكن في حال أردت التعامل معه بحزم فإليك هذه النصائح التي عليك الإلتزام بها.

عدم الإنفعال

يحاول الشخص الذي يستفزك أن يجعلك تصدرين ردة فعل معينة أو يجعلك تغضبين، لذلك حافظي على هدوئك وعدم الإهتمام بما يقوله، هذا سيخفف من تأثير إستفزازه عليك، ويجعله يفضل عدم إستفزازك من جديد.

طريقة إستفزاز شخص يستفزك
مصدر الصورة موقع Freepik

الثقة بالنفس

يحرص الشخص المستفز على الإستفادة من فق\ان الشخص الذي أمامه للثقة بنفسه وبالتالي يعتبر أن تصرّفه لن يلاقي أي ردّة فعل. لذلك، ندعوك إلى تقوية ثقتك بنفسك وفرض حضورك في مختلف الجلسات التي يتواجد فيها هذا الشخص المستفز، وبحسب الموقف، قرري في حال كان يستدعي الردّ أو عدم إيلاءه أي أهمية في كل ما يقوله.

الإستماع إليه

من الضروري أن تستمعي إلى الشخص الذي يحاول إستفزازك، ففي بعض الأحيان يكون لا يقصد ما يفعله، وإنما طريقته في التعبير قد تكون مستفزّة، وبالتالي التحدث معه وفهم أهدافه من الحديث وممكن ألا يكون يقصد إستفزازك.فهم المقصد من كلام الآخرين وتصرفاتهم، سيمنحك أيضًا ثقة إضافية بالنفس وقدرة على المواجهة.

الإبتعاد عن النقاش

عند التأكد من نوايا الشخص المستفز وأنّه يسعى إلى إستفزازك، ننصحك بألا تدخلي في نقاش معه، وتجعليه يحقق أهدافه من تصرفاته، فالنقاش يمكن أن ينتهي بخلاف أو صدام, فيمكنك أن تعتذري عن متابعة الحديث وتنسحبي من المكان الذي يتواجد فيه وتحاولي مستقبلًا تجنب الأماكن التي يتواجد فيها.

إكتشفي أيضًا طريقة التعامل مع الشخصية الأنانية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية