طريقة تجديد الرخصة العمومي في السعودية

طريقة تجديد الرخصة العمومي

سنكشف لك اليوم عن طريقة تجديد الرخصة العمومي في السعودية من خلال مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة التزامًا بقوانين المملكة، علمًا أنه يمكنك التعرف على رسوم تجديد رخصة القيادة 5 سنوات وكيفية تسديدها.

ias

تعتبر تجديد رخصة القيادة في المملكة عملية مهمة لضمان قانونية وصلاحية القيادة على الطرق العامة، ومنها ضرورة الإلتزام بالمتطلبات المحددة.

التأكد من استحقاق التجديد

عليك قبل تجديد رخصة القيادة، أن تتأكدي من أن رخصتك الحالية سارية المفعول وأنها لم تنته بعد، ويمكنك التحقق منها من خلال موقع وزارة الداخلية أو من خلال تطبيق أبشر أو زيارة أحد فروع الإدارة العامة للمرور.

حجز موعد للفحص الطبي

هذا الفحص ضروري لمن هم فوق الـ65 عامًا، ويتطلب ذلك تجديد رخصة القيادة العمومية إجراء فحص طبي دوري للتأكد من جاهزيتك للقيادة,

دفع الرسوم

قبل التوجه إلى أي مكتب لتجديد رخصة القيادة يجب أن تدفعي الرسوم المطلوبة وذلك عبر الدمات الإلكترونية المتاحة عبر تطبيق منصة أبشر.

زيارة مكتب المرور

بعد أن تقومي بحجز الموعد وسداد الرسوم، يجب أن تذهبي إلى مكتب المرور المعتمد أو محطة الخدمة بحسب الموعد الذي تكونين قد حصلت عليه، ويمكنك حجز موعد عن طريق استعمال أبشر

تقديم الوثائق المطلوبة

عندما تقصدين مركز التجديدن يجب أن تقدمي الوثائق المطلوبة مثل الهوية الوطنية والرخصة القديمة وشهادة الفحص الطبي في حال كانت مطلوبة وبعدها انتظري استلام الرخصة الجديدة.

إذًا، مع هذه المجموعة من الخطوات ستتمكنين من تجديد رخصة القيادة سريعًأ، واطلعي أيضًا على كيفية تجديد رخصة القيادة في السعودية عن طريق “أبشر”

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية