طريقة علاج كدمات الجسم بسبب الزعل

كدمات الجسم بسبب الزعل

مصدر الصورة موقع Envato

سنعرفك اليوم على طريقة علاج كدمات الجسم بسبب الزعل من خلال مجموعة من النصائح والخطوات التي تعيد إليك صحة بشرتك، علمًا أنه يمكنك التعرف على أسباب الكدمات الزرقاء في الجسم.

ias

تعدّ كدمات الجسم من الآثار الجسدية الناتجة عن التعرض للضرب أو الاصطدام بالأشياء الصلبة، لكن يمكن أن تظهر نتيجة للزعل الشديد والتوتر العاطفي، ويمكن أن تتسبب لك بالألم والإزعاج وبالتالي سنكشف لك عن كيفية علاجها.

تطبيق الثلج

يمكنك تطبيق الثلج على منطقة الكدمة ليساعدك على على تقليل الالتهاب وتخفيف الألم، يمكنك وضع كيس من الثلج المجمد وطبقيه على الجلد مباشرة بين 15 إلى 20 دقيقة، كلما استطعت.

طريقة علاج الكدمات
مصدر الصورة موقع Freepik

استعمال الكمادات الدافئة

بعد مرور يومين من الإصابة يمكنك استعمال الكمادات الدافئة لتحفيز تدفق الدم وتسريع عملية الشفاء، ويمكن استعمال منشفة مبللة بالماء الساخن أو قارورة ماء ساخنة وتطبيقها على المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة.

استعمال العلاجات الموضعية

يمكنك أن تستخدمي بعض العلاجات الموضعية مثل الكريمات التي تخفف الألم والتهيج التي تحتوي مواد مثل الألوفيرا الذي يساعد على التخفيف من الألم والورم وتسريع عملية الشفاء.

استشارة الطبيب المختص

إإن استمرار ظهور الكدمات بشكلٍ كثيف وتكون مصحوبة بألم شديد أو تورم غير طبيعي، فيجب عليك استشارة الطبيب المختص على الفور لتقييم الحالة والحصول على العناية الطبية اللازمة، الكدمات التي تكون خطيرة في هذه الحالات

إذًا، مع هذه المجموعة من النصائح ستتخلصين من الكدمات على البشرة بسبب الزعل، واطلعي أيضًا على لماذا تستيقظين بكدمات على جسمك في الصباح؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية