طريقة عمل الحنة السوداء للأظافر بدون تكلفة

الحنة السوداء للأظافر

الحنة السوداء للأظافر

ترغب العديد منا في معرفة طريقة تحضير الحنة السوداء من أجل طلاء الأظافر حيث تعتبر الحنة السوداء من أشهر طرق طلاء الأظافر المفيدة التي تفضلها السيدات.

ias

بعيدًا عن أسهل طريقة عمل الحنة للشعر باللون الأحمر، إن العديد من السيدات يبحثن عن طريقة تحضير الحنة السوداء في المنزل والتي سأحدثك عنها تباعًا.

طريقة تحضير الحنة السوداء للأظافر

تستطيع كل واحدة فينا الإستغناء عن شراء الأنواع الجاهزة من الحنة السوداء المتواجدة في مراكز التجميل حتى تضمن عدم إدخال أي مواد صناعية قد تكون ضارة عليها خصوصًا فيما تعكسه فوائد الحنة للشعر.

من هنا، إليك طريقة تحضير الحنة السوداء للأظافر في المنزل وطريقة إزالتها بكل سهولة من خلال هذه المكونات:

  1. مسحوق من الحنة الطبيعي.
  2. عصير ليمون.
  3. خل حمض التفاح.
  4. صمغ متعدد الأغراض.
  5. طلاء أظافر طبيعي وهذا اختياري.

خطوات عمل الحنة السوداء للأظافر

خطوات عمل الحنة السوداء للأظافر ليست صعبة، ولا تحتاج الكثير من الوقت منك والتفرغ لها، لذلك إليك لا تترددي من القيام بها لتحصلي على أظافر طويلة وجميلة.

إليك طريقة عمل الحنة السوداء للأظافر بطريقة سهلة وسريعة من دون تكلفة:

  • أولًا ضعي ملعقة كبيرة من مسحوق الحنة في إناء صغير ثم يضاف له عصير الليمون بمقدار ⅛ ملعقة صغيرة ثم يتم الخلط الجيد حتى يتكون معجون سميك ويتم تغطية الإناء بغلاف من البلاستيك ثم يتم وضعه في الثلاجة لمدة من 6 إلى 12 ساعة حتى يصبح لون الطبقة السطحية أغمق من باقي الخليط.
  • ثانيًا قومي بتبريد الأظافر على حسب الرغبة ثم يتم دفع الجلد الزائد للخلف بلطف بعد ذلك يتم غسل الأظافر ثم يتم مسحها بقطعة من القطن المغموس في خل التفاح للتخلص من أي زيوت عالقة.
  • ثالثًا ضعي حلقة رقيقة من الغراء حول أسرة الأظافر ويتم ترك الصمغ حتى يجف بالكامل قبل إكمال المتابعة.
  • رابعًا ضعي معجون الحنة بواسطة فرشاة من الأظافر ويتم دهن الأظافر بمجموعة من الطبقات الرقيقة من عجينة الحنة بشرط أن تكون بكميات صغيرة جدًا.
  • خامسًا قومي الانتظار لمدة تتراوح من نصف ساعة إلى ساعة حتى تجف العجينة وفي حالة إذا أُريد الحصول على لون أغمق يتم ترك العجينة ساعات أطول.
  • سادسًا قومي بالكشف عن التحول من أجل التخلص من معجون الحنة يتم استخدام كرة من القطن منقوعة في عصير الليمون أو خل التفاح وفي حالة إذا أُريد الحصول على لامعة يتم وضع طبقتين أو ثلاث طبقات من الطلاء الشفاف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية