طريقة عناية بالشعر المتساقط والتالف بخلطات سهلة التحضير

فوائد زيت الزنجبيل للشعر

انالمعاناة من تساقط الشعريعتبر من المشاكل التي تعاني منها غالبية النساء وبالتالي تسعين الى ايجاد الحل المناسب لها خصوصاً عبر البحث عن الخلطات الطبيعية الفعالة التي تساعدك على عناية بالشعر المتساقط. لذل، تقدم لك "ياسمينة"

ias
  1. أسباب تساقط الشعر
  2. خلطات للعناية بالشعر المتساقط
  3. علاج للشعر التالف والمتساقط

1- أسباب تساقط الشعر

طريقة علاج تساقط الشعر نهائيا

قبل ان تتعرفي على خلطات علاج التساقط، من الضروري ان تتعرفي على الاسباب التي تؤدي الى ظهور مشكلة تساقط الشعر لديك.

1- خلل في الغدة الدرقية: ينتج تساقط الشعر عن خلل في افراز الهرمونات في الجسم نتيججة وجود مشكلة في الغدة الدرقية وان اي زيادة أو نقصان في الهرمونات من شأنه ان يؤثر على صحة الشعر ويؤدي الى تساقطه.

2- خلل في مناعة الجسم: ان حدوث خلل في مناعة الجسم يجعله يهاجم بصيلات الشعر ويؤدي الى اضعافها وبالتالي يؤدي الى تكاثر تساقط الشعر.

3- تكيس المبايض: هذا الخلل يصيب مبايض المرأة ويؤدي الى خلل في نسب الهرمونات في الجسم وبالتالي يتسبب في تساقط الشعر.

4- حبوب منع الحمل: ان تناول حبوب منع الحمل من شأنه ان يتسبب في تساقط الشعر نظراً الى انه يحتوي على هرمونات تساهم في اضعاف الاباضة وبالتالي تجعلك عرضة لتساقط الشعر.

5- ارتفاع الكوليسترول: ان ارتفاع نسبة الكوليتسرول في الدم تؤثر بشكل سلبي على صحة الشعر وتؤدي الى تساقطه بغزارة.

2- خلطات للعناية بالشعر المتساقط

طريقة علاج تساقط الشعر نهائيا

اما إذا كنت تبحثين عن افضل خلطات للعناية بالشعر المتساقط، فمن الضروري ان تتعرفي على طريقة تحضيرها بخطوات سهلة وبسيطة.

1- الزبادي والعسل: امزجي ملعقتين من الزبادي مع ملعقة من العسل وعصير حبة ليمون واخلطي المكونات جيداً لتحصلي على مزيج متجانس. طبقي المزيج على شعرك باستخدام فرشاة صبغ الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرة اسبوعياً.

2- عصير الكزبرة: قومي بطحن كوب من اوراق الكزبرة واضيفي اليها ثلاث ملاعق من الماء. واتركي المزيج ينتقع ثم استخرجي العصير منه. طبقي العصير المستخرج على فروة رأسك واتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرتين في الاسبوع.

3- أوراق الكاري: قومي بغلي حفنة من اوراق الكاري مع زيت الشعر المفضل لديك، وطبقي المزيج على فروة رأسك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر كرري هذه العملية مرتين في الاسبوع.

4- زيت الزيتون والقرفة: لعلاج التساقط اخلطي ملعقة من العسل مع ملعقتين من زيت الزيتون والقليل من القرفة طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- علاج للشعر التالف والمتساقط

طريقة عناية بالشعر المتساقط

أما إذا كنت تبحثين عن علاج للشعر التالف والمتساقط، فلا بد من اللجوء الى الزيوت التي تعيد اليك صحة شعرك وجماله وتتخلصي من الشعر التالف والمتساقط.

1- زيت الجوجوبا: يقدم لك هذا الزيت علاج للشعر التالف والمتساقط، ويعمل على تقوية البصيلات وهو فعال جداً في الحفاظ على توازن الزيت في فروة الرأس. هو خفيف وسهل الامتصاص من فروة الرأس ويمكن تطبيقه مباشرة على الشعر وفروة الرأس وهو يعمل على ترطيب بصيلات الشعر مما يجعله أقوى. أما إذا كنت تبحثين عن وصفة فعلة تساعدك على تقديم علاج للشعر التالف والمتساقط، فيمكنك ان تخلطي 10 نقاط من زيت الجوجوبا مع ثلاث نقاط من زيت جوز الهند واربع نقاط من زيت اكليل الجبل وخمس نقاط من زيت الخروع.دلكي فروة رأسك بالمزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- زيت اللافندر: يحتوي زيت اللافندر على مكونات فعالة للحفاظ على صحة الشعر وجماله ويساعدك على تقديم علاج للشعر التالف والمتساقط بفضل قدرته على تنظيم تدفق الدم الى بصيلات الشعر التي تعمل على تقوية جذوره ومنع تساقطه. وزيت اللافندر فعال ايضاً في علاج قشرة الشعر. عدا عن امكان تدليك فروة الرأس به وحيداً، يمكنك اتحضير المزيج التالي عبر خلط 10 نقاط من زيت اللافندر مع 5 نقاط من زيت اللوز و4 نقاط من زيت البابونج و4 نقاط من زيت بذور العنب. دلكي فروة رأسك بالمزيج واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

3- زيت اكليل الجبل: زيت اكليل الجبل يمتلك تأثيراً فعالاً في صحة الشعر وحمايته من التساقط ويعمل على تقوية الجذور ويمنع تقصف الاطراف ليحمي شعرك من التلف. أما لتحضير الخلطة المناسبة من هذا الزيت يجب ان تمزجي 10 نقاط من زيت اكليل الجبل مع اربع نقاط من زيت الشاي ونقطتين من زيت الجوجوبا. طبقي هذه الخلطة على فروة رأسك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية