عادات سيئة تطيح بكل فوائد الصيام

عادات سيئة تطيح بكل فوائد الصيام

عادات سيئة تطيح بكل فوائد الصيام

عليك يا عزيزتي توخي الحذر من ممارسة عادات سيئة تطيح بكلِّ فوائد الصّيام خلال شهر رمضان المبارك، والتي يرتكبها الكثير من الصائمين.

ias

أولى هذه العادات، التي تؤثر سلباً على الفوائد النفسية للصيام، الإسراف في تناول الماء مرة واحدة مع بدء الإفطار، وبالتالي يُنصح بتقسيم شرب الماء خلال الساعات التالية، بمعدل كأس ماء خلال كل ساعة منذ الإفطار وصولا إلى السحور.

البدء بالوجبات الأساسية

يشكّل البدء بالوجبات الأساسية مباشرة، قبل تناول التمر والماء بكمية معتدلة، عادة سيئة، خصوصاً أنه من المعروف أن للتمر والماء فائدة كبيرة لناحية الوقاية من حصول مشاكل صحيّة مثل عسر الهضم والإصابة بالقرحة.

عادات سيئة في الصيام
شرب الماء بسرعة هو من اسوأ العادات في رمضان

إهمال تناول وجبة السحور

يؤدّي إهمال تناول وجبة السحور إلى انخفاض حاد في مستويات السكر في الدم أثناء ساعات الصيام، ويتسبّب بالمعاناة من عوارض مزعجة خلال اليوم، مثل ألم الرأس والخمول.

تناول أطعمة غير صحيّة

يجب الحذر من الإفراط في تناول الحلويات الثقيلة أو المعجنات أو الأطعمة المشبّعة بالزيوت، فهي تعيق امتصاص الجسم للعناصر الغذائيّة المفيدة الموجودة في الأطعمة الصحيّة الموجودة على مائدة الإفطار.

عادات تقلل فوائد الصيام
لا يفضل ممارسة الرياضة خلال ساعات الصيام

المشروبات الغازية

يشدّد الأطباء على ضرورة عدم الإكثار من تناول المشروبات الغازية خلال وجبة الإفطار، وأهميّة استبدالها بالعصائر الطبيعية التي تحوي نسبة عالية من الفيتامينات.

ولا تنسي مع ياسمينة ما هي وجبة السحور الصحية؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية