عالم ديزني يسيطر على مجموعة ماري كاترانتزو لشتاء 2018!

من المعروف عن ماري كاترانتزو أنّها تحبّ تقديم تصاميمها بأقمشة مطبّعة حيث تطغى هذه النقشات دائماً على أزيائها على مرّ المواسم ومجموعة شتاء 2018 تؤكّد ذلك.

ias

لا يمكن لأسبوع الموضة اللندنيّ أن يمرّ من دون أن نتابع جديد كاترانتزو ولشتاء 2018 اختار تقديم مجموعة مستوحاة من عالم ديزني فأتت الرسومات المطبّعة على تصاميمها مستوحاة من ديزني.
هنا لا بدّ من الإشارة إلى أنّ ماري كاترانتزو ومن خلال تقديمها هذه النقشات، جعلت من هذه السرومات فنّاً جديداً نتوقّع أن يسيطر على ملابسنا في المواسم القادمة.

هذا بشكلٍ عام ولكن ماذا بالنسبة إلى الصيحات والقصّات التي ضمّتها هذه المجموعة؟ البداية حتماً مع موضة الفساتين بالقصّة المستقيمة والطول المتوسّط التي تأتي دائماً في مجموعات كاترانتزو والتي قدّمتها لهذا الشتاء بشراريبٍ ملوّنة مع ياقة الهالتر برباط رفيع حول العنق.
إلى جانب ذلك، برزت موضة السروال المنسّق مع التوبات التي بدت وكأنها مصمّمة بقطعتين منفصلتين غير أنّها قطعة واحدة إذ بدت وكأنها توب بقصّة البيبلوم قليلاً على الخصر وتحتها كنزة أخرى بياقة عالية.
إذا أردنا التكلّم عن الأقمشة التي برزت، فلا بدّ من الإشارة إلى أنّ القماش الميتاليكيّ المطبّع برز كما أنّ حبيبات الترتر أي الباييت برزت بدورها وزيّنت فساتين التول الطويلة التي تميّزت بدورها بقماشها المموّج بتدرّجات اللون الواحد.

بالعودة إلى الصيحات التي برزت في مجموعة ماري كاترانتزو، برزت موضة البدلة الرسميّة المنسّقة من السروال الرسمي والبلايزر وقد تميّزت هذه البدلة كرسمة من عالم ديزني وبالقماش المخمليّ كما لفتتنا موضة المعطف المطبّع بالقصّة المستقيمة والطول المتوسّط مع ياقة الفرو الضخمة الملوّنة، هذه الياقة التي رأيناها تسيطر على العديد من السترات والمعاطف في معظم المجموعات.

بالإضافة إلى ذلك، برزت الأقمشة المقّطعة بالمربعات الصغيرة (الاقمشة المطبعة ترافق ازياء ماري كاترانتزو لشتاء 2017) التي تعكس موضة الـ Plaid وقد رأينا التنورة بالطول المتوسّط الذي يصل حدّ الركبة منسّقة مع السترة بالياقة الكلاسيكيّة المطبّعة بنقشة مختلفة كما برزت الأقمشة المطبّعة بشكلٍ كامل على الفساتين المستوحاة من أسلوب الكيمونو أو الزيّ اليابانيّ، هذه الفساتين التي تميّزت بأكمامٍ محدّدة ومثلّثة.

أخيراً، لا بدّ من تسليط الضوء على موضة سترات الفرو الصخمة التي تميّزت بالأكمام المنفوخة والتي تمّ تنسيقها مع التنانير السكيني بالقصّة المستقيمة والطول المتوسّط.

إقرأي المزيد: اليك عروض أسبوع الموضة في لندن لخريف وشتاء 2017-2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية