علامة روجيه فيفييه تفتتح معرضها المميّز في أبو ظبي

من علامات الأحذية الفاخرة والمميزة، علامة Roger Vivier التي كانت قد افتتحت متجرها الأوّل في الغاليريا على جزيرة المارية في أبو ظبي أخيراً (اكتشفي خبر اعلان افتتاح معرض روجيه فيفييه في ابو ظبي)، هذه العلامة التي أطلقت أيضاً معرضها المتنقّل الذي يحمل اسم " Icons Connected" وذلك من 11 إلى 25 أوكتوبر الحالي.

ias

وفي حضور العديد من عشّاق العلامة والمهتمين بعالم الموضة، تم الكشف عن بعض التصاميم المميزة التي تعدّ أيقونية وتاريخية للدار وذلك في حضور سفيرة علامة الدار، روجيه فيفييه Roger Vivier.
إلى جانب ذلك، يسلّط هذا المعرض الضوء على أبرز شخصيات العلامة بدءاً من روجيه فيفييه وصولاً إلى برونو فريزوني، المدير الإبداعي الحالي وسفيرة العلامة، إيناس دو لا فريسانج.

تجدر الإشارة هنا إلى أن ومنذ تسلّم برونو فريزوني منصبه وهو يحاول تحديث رموز روجيه فيفييه وإعادة إحيائها ومن هذه الرموز نذكر، الحذاء المزينة بالمشبك المعدني الذي اشتهرت بارتدائه النجمة الفرنسية كاترين دونوف في الفيلم الكلاسيكي " بيل دور جور" عام 1967.

بالعودة إلى المعرض نفسه، لا بدّ من الإشارة أيضاً إلى أنّ هذا المعرض يصوّر عالم فيفييه على شكل قصّة مشوّقة مؤلّفة من 11 فصلاً ويستمرّ هذا المعرض لمدّة أسبوعين إذ يسنح لعشّاق العلامة فرصة اكتشاف قطعاً وتصاميم مميّزة للدار تعتبر من إرثه العريض ومنها نذكر، المشبك المعدني الذي يعود تصميمه إلى عام 1965 ومسيرة تطوره عبر السنوات كما كعب الفاصلة “فيرجول” الذي يعود تصميمه إلى عام 1963 إلى جانب الإصدار الحالي منه وحذاء إليزابيث تايلور من عام 1963 بالإضافة إلى الجزمة الطويلة التي ارتدتها بريجيت باردو عام 1967 والحذاء الذي ارتدته الملكة إليزابيث خلال حفل تتويجها عام 1952.
إلى جانب ذلك، يكشف المعرض أيضاً عن قسم جميل مخصّص لأشهر تصاميم الكعوب العالية من “روجيه فيفييه” كما قصاصات كولاج من أرشيف العلامة، أطلقها روجيه فيفييه نفسه، بالإضافة إلى تصميم “مس فيف” لعام 2008 وخط “بريسمك” الهندسي المميز من عام 2012 وصور لأهم مشاهير العالم ممّن ارتدوا تصاميم “روجيه فيفييه” مثل كيت بلانشيت، وجيسيكا شاستين، وجينيفر لورنس، وبري لارسون.

أخيراً، بإمكانك أيضاً اكتشاف محطات مهمّة في مسيرة “روجيه فيفييه” ومنها نذكر عام 1937 حين افتتح فيفييه داره الخاصة في “شـارع رويال 22” بباريس، وكان يصمّم حينها لأكبر دور صناعة الأحذية في العالم كما محطّته عام 1953 حين بدأ فيفييه تعاونه مع “كريستيان ديور” عبر إطلاق قسم للأحذية وغيرها من المحطّات المهمّة البارزة في مسيرة فيفييه الغنية.

إقرأي المزيد: اكتشفي احذية روجيه فيفييه لصيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية