على مرّ السنوات... علامة H&M تتعاون مع هذه الماركات العالمية

إنها علامة H&M التي عوّدتنا أن تتعاون كلّ موسم مع إحدى أهمّ الماركات التجارية أو دور الأزياء العالمية  لتقديم مجموعة مميّزة من الأزياء تعكس أسلوب هذه العلامة وتأتي بأسعارٍ مقبولة تجسّد أسعار علامة H&M فتكون هذه المجموعة بالتالي موجّهة إلى زبائن H&M.
ومع انتظارنا عرض مجموعة H&M وكينزو وبعد متابعتنا لعرض الأزياء الذي أقامته العلامتان أمس، اخترنا أن نعود بالذاكرة إلى السنوات السابقة لنكتشف أبرز محطّات التعاون التي قامت بها علامة H&M مع دور الأزياء العالمية.

ias

نبدأ مع علامة كارل لاغرفلد، هذا التعاون الذي يعيدنا إلى عام 2004 والذي أنتج العديد من التصاميم المميّزة وكانت أبرزها الـ T Shirts المطبّعة.
وإلى عام 2005، ننتقل لنسلّط الضوء على التعاون الذي قامت به هذه العلامة مع علامة ستيلا ماكارتني، لنرى تعاوناً آخر يبصر النور في عام 2006 مع علامة Victor & Rolf الألمانية، هذا التعاون الذي قدّم تصاميم مميزة بالفعل ومن بينها نذكر معطف الترنش الذي يمكنكِ أن ترتديه على شكل فستان.
وفي العام التالي أي 2007، رأينا علامة H&M تتعاون مع دار روبيرتو كافالي الإيطالية وقد نتج عن هذا التعاون أزياء راقية ولكن وفي الوقت ذاته مقبولة من ناحية السعر، هذه الأزياء التي حصدت شهرة من قبل الزبائن الذين تهافتوا لشرائها لاسيما أنها تعكس أسلوب كافالي الراقي.

عام 2008، كان الموعد مع علامة Comme Des Garcons التي تشتهر بالتصاميم الكلاسيكية والحيوية البسيطة فيما تميّز عام 2009 بتعاونٍ ملفت وذلك مع Mathew Williamson ليحمل عام 2010 التعاون الأبرز ألا وهو مع علامة صونيا ريكييل التي قدّمت بالفعل تصاميم ملفتة وحيوية لاسيما أنها عكست ستايل وأسلوب الدار وأتت بألوان ملفتة وحيوية.
وفي العام نفسه، تعاونت علامة H&M مع علامة لانفان حين كان يرأسها آنذاك المصمّم ألبير إلباز وحقّق أيضاً هذا التعاون نجاحاً باهراً.
أما عام 2011، فنذكر جيداً التعاون مع فيرساتشي، هذا التعاون الذي انتظرته الكثيرات والذي حقّق نجاحاً باهراً خاصة أنّ التصاميم التي قدّمتها دوناتيلا استطاعت أن تلفت أنظار زبائن H&M الذين شعروا وكأنهم يرتدون تصاميم فيرساتشي ولكن بأسعار مقبولة.
في عام 2012، اختارت علامة H&M أن تتعاون مع علامة مارني، هذا التعاون الذي أتى خجولاً نسبياً لاسيما أنه أتى بعد تعاون ناجح مع علامة فيرساتشي.

أما في عام 2013، فقد استطاعت علامة H&M أن تعيد الأنظار إليها من خلال تعاونها مع علامة Isabel Marant إذ حقّق هذا التعاون أيضاً نجاحاً بارزاً وقد توافدت العديد من عاشقات الموضة إلى متاجر H&M لشراء تصاميم هذا التعاون.
ومنذ ذلك الحين، واصلت علامة H&M على التعاون مع دور أزياء مميزة كما واصلت  تحقيق نجاحات مستمرّة إذ إنه  وفي عام 2014، تعاونت العلامة مع ألكسندر وانغ وقدّمت مجموعة رائعة من التصاميم الرياضية، حصدت شهرة بارزة لاسيما في أوساط عاشقات الرياضية والأسلوب الحيويّ.
وفي عام 2015، لا يمكن أن ننسى مدى النجاح الذي حصدته مجموعة بالمان و H&M هذه المجموعة التي جعلت الكثيرات ينتظرن مطوّلاً خارج متاجر H&M لتسوّقها.
فلا تتردّدي إذاً في انتظار مجموعة كينزو التي ستصل قريباً إلى متاجر H&M، فعلى ما يبدو إنّ هذه العلامة تدرك جيداً مع من تتعاون.

إقرأي المزيد: اكتشفي المقابلة التي أجرتها ياسمينة مع مصممي علامة كينزو

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية