غير مشاركة ابن راغب علامة في عرض جورجيو أرماني... أمور لفتتنا من أسبوع الموضة الرجالية في ميلانو

اسبوع الموضة الرجالية في ميلانو

مصدر الصورة: حساب انستغرام louaialama@

حمل اسبوع الموضة الرجالية في ميلانو لربيع وصيف 2024, الكثير من المفاجآت، منها غيّر الكثير في هذا القطاع، ومنها أثار الجدل، ما جعل هذه الفعالية أكثر نجاحًا من ذي قبل.

ias

فإطلاق الصيحات الرجاليّة، التي لفتتنا أيضًا ضمن هدايا عيد الأب، لم يكن الهدف الوحيد منها هذا العام، إنّما أيضًا حول مفاهيم مختلفة بعضها يعطي قيمة أكبر للرجل ويشجّعه على كسر القيود، وحول أمور أخرى لفتتنا سنسلّط الضوء عليها في ما يلي.

جورجيو أرماني يختار ابن راغب علامة للمشاركة في عرضه

فاجأ لؤي علامة الجميع بمشاركته في عرض أزياء Giorgio Armani، ليكون بذلك أول عارض أزياء عربيّ من فئة الـ “سوبر مودل” يشارك في هذه الفعاليّة العالميّة. الأمر اللافت، أنّ المصمّم جورجيو أرماني هو من اختار بنفسه من سيمشي على منصّة عرض مجموعته الرجاليّة، وكان لؤي من بين 500 مشترك في المنافسة على ذلك.

غوتشي تفتتح فصلًا جديدًا

بدأت علامة Gucci فصلًا جديدًا في قصّتها العريقة خلال أسبوع الموضة الرجالية في ميلانو، بعد رحيل المدير الإبداعيّ أليساندرو ميشيل. وقد استهلّت الدار هذا الفصل مع مفهوم جديد، تمحور حول الارتجال، وعكس فريق عملها ذلك من خلال كلمات رافقت العرض، ترجمتها إلى العربيّة هي :”الارتجال هو عمل تعاوني.. وتعبير عن الخصوصية التي يمثلها مبدعون يسكنون دار غوتشي”.

كذلك، بدا ذلك واضحًا أيضًا من خلال التصاميم التي أتت مختلفة قليلًا عمّا اعتدنا رؤيته في مجموعات Gucci، إذ مزجت بين الطابع الكلاسيكيّ وأسلوب الروك أند رول بطريقة ملفتة.

برادا تحرّر الرجل!

في عصر تتغيّر فيه اهتمامات الرجل تجاه مختلف الأصعدة، يتعرّض للكثير من العوائق والضغوطات التي تعيق تحقيقه لأحلامه، فكرّس كلّ من ميوتشا برادا وزميلها راف سيمونز، مجموعة Prada الرجاليّة لربيع وصيف 2024، لتشجّع الرجل على التحرّر والمضي قدمًا بالحياة التي يريد عيشها.

حملت مجموعة برادا التي تمّ عرضها في اسبوع الموضة الرجالية في ميلانو، عنوان “أشكال سلسة”، وضمّت تصاميم مريحة للرجل تمزج بين الكلاسيكيّة والعصريّة، سواء من حيث الألوان أو القصّات، ومنها تزيّن بتفاصيل أدّت دورًا واضحًا بإضفاء تأثير ملفت.

ختامًا، قد يهمّك الاطّلاع على ملابس وأكسسوارات نسائية هي في الأصل للرجال، وكذلك على أخطاء موضة يقترفها الرجل عندما يرتدي البدلة الرسمية في المناسبات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية