فان كليف أند آربلز تحتفي بفنون صياغة المجوهرات الراقية في معرض فن جدة 21،39

فان كليف اند آربلز تحتفي بفنون صياغة المجوهرات الراقية

فان كليف اند آربلز تحتفي بفنون صياغة المجوهرات الراقية

تحتفي فان كليف أند آربلز بفنون صياغة المجوهرات الراقية وذلك خلال الدورة السابعة من المعرض الفنيّ المرتقب فن جدة 21،39، الذي ينظّمه المجلس الفنيّ السعوديّ. سينطلق هذا المعرض في 26 يناير 2020 في قلب مدينة جدة النابضة بالحياة، وهو يتمحور هذا العام حول موضوع "أيتها الأرض"، فيسلط الضوء على القضايا البيئيّة الملحّة بينما يحتلّ الشباب موقع الصدارة. وتماشيًا مع التزام Van Cleef & Arpels برعاية المصمّمين الموهوبين والطموحين في المنطقة، تتعاون الدار مع مختلف المنظّمات الفنيّة وتدعم المواهب المحليّة وتعرض البراعة الحرفيّة المتفوّقة والدراية المتميّزة التي يتمتع بها أسياد الحرفة لديها.

ias

خلال هذه الدورة من معرض فنّ جدة المرتقب، سيتم التركيز على جائزة فان كليف أند آربلز للفنان الناشئ في الشرق الأوسطـ، وهي الجائزة السنوية التي تهدف إلى رعاية المواهب الفنية المحلية. تحت موضوع "الماضي والحاضر والمستقبل" سيتم تسليط الضوء على جوليا إيبيني، الفائزة بالجائزة للعام 2019 بموضوع الدوريّ وعملها الفنيّ Symbio Vessels. كذلك، ستعلن الدر عن إطلاق مسابقة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط للعام 2020.

تتعاون فان كليف أند آيربلز مع منظمات مثل تشكيل التي تمنح بيئة مواتية لنمو الفن المعاصر والتصميم. أما جائزة المصمّم الناشئ في الشرق الأوسط، فما هي سوى إحدى تلك المنصّات المتوفّرة للفنانين والمصمّمين الصاعدين الذين يتمّ تشجيعهم على الاختبار والتواصل بشتّى الوسائل الإبداعيّة للوصول إلى الجمهور الواسع.

فان كليف اند آربلز تحتفي بفنون صياغة المجوهرات الراقية
فان كليف اند آربلز تحتفي بفنون صياغة المجوهرات الراقية

وللمرّة الخامسة على التوالي، تلعب فان كليف أند آربلز، بالتعاون مع فنّ جدة، دورًا أساسيًّا في تحفيز التواصل مع الفنانين والمصمّمين والمفكّرين السعوديّين لعرض مواهبهم وإبداعاتهم، بينما تسلّط الضوء على العوالم الإبداعيّة الخاّصة بصياغة المجوهرات والساعات.

تعليقاً على هذا الحدث، صرح أليساندرو مافي – المدير التنفيذي لفان كليف أند آربلز الشرق الأوسط والهند قائلاً: "تسهم مشاركة الدار في الدورة الجديدة لفن جدة 21،39 بتعزيز وعدها في دعم المشهد الفني والتصميمي المحلي بالمملكة. ولا شك أن هذا المعرض الحصري يعتبر المناسبة المثالية للاحتفاء بالمصممين وتشجيع الإبداع والفن والشغف في الشرق الأوسط، والترحيب بالوقت نفسه بالخبراء في عالم إبداعات المجوهرات الراقية الخاص بفان كليف أند آربلز".

سيتمكن زائرو هذا المعرض أيضًا من الإطلاع على أعمال آرثر هوفنر الاستثنائية الذي تعاون مع الدار لإصدار مجموعة من المزهريات التي تجمع بين الكريات النحاسية المطلية بالذهب وأنابيب الألمنيوم وكتل من الرخام مع بعضها البعض في عمل فني موقت يبدو وكأنه يتحدى قوانين الجاذبية. وتلفتنا كلّ ما تبتكره الدار من ساعات ومجوهرات فاخرة، من بينها تصاميم سوار لودو الرائع من فان كلف أند آربلز.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية