فساتين تصدرت الترند في مهرجان كان 2024 ليس لأناقتها بل لأسباب أخرى!

فساتين تصدرت الترند في مهرجان كان 2024 لأسباب مختلفة

مصدر الصورة: حساب موقع aishwaryaraibachchan_arb___@ على انستغرام

نخبركِ اليوم عن فساتين تصدرت الترند في مهرجان كان 2024، ليس لأناقتها بل لأسباب أخرى، ويبدو أنها جذبت انتباه المتابعين بشكٍل لافت.

ias

تتجه أنظار العالم أجمع إلى مهرجان كان بدورته الـ 77، حيث تعتبر إطلالات النجمات من أبرز ما يلفت الجمهور، الذي يقوم بالحكم عليها، فما رأيكِ بالتعرف على أبرز الفساتين التي تصدرت المشهد لأسباب خفية؟

فستان ملكه كابلي أشعل خلافًا بينها وبين المصمم!

تصدر فستان البلوغر السعودية ملكي كابلي الترند، ليس فقط لجماله، وإنما للخلاف الذي أشعله بينها وبين المصمم اللبناني العالمي رامي قاضي.

القصة باختصار بدأت عندما نشرت مشهورة مواقع التواصل الاجتماعي، ملكه كابلي فيديو وصور من كواليس استعدادها لمهرجان كان 2024، وأشارت إلى أنها اضطرت لاستبدال فستانها بعد أن أفسدته التعديلات.

كما علّقت كابلي على المنشور بقولها: “فستاني كان من عند رامي قاضي، وخرب هم يعدلون مقاسه للأسف، ما عليكم، متفائلة”.

بعد الجدل الذي حصل على مواقع السوشال ميديا، خرج مصمم الأزياء اللبناني العالمي رامي قاضي عن صمته، وأوضح الحقائق فيما نشرته البلوغر السعودية، بعدما زعمت الأخيرة أنها اضطُرت إلى تغيير فستانها الذي كانت سترتديه في مهرجان كان السينمائي، بسبب لمساته الخاطئة. وكنا قد أشرنا سابقًا إلى عرض رامي قاضي مجموعته لربيع وصيف 2024 “المرايا” في العُلا بتواجد نجوم بارزين.

ونشر قاضي، الذي يعتبر من أبرز مصمّمي الأزياء الموهوبين، صورة الفستان الذي وثقته ملكه عبر حسابها على “سناب شات”، قائلًا إنه رفض أن يعطيها فستانًا بالأصل، وعلّق: “عندما تقول لا لبعض المؤثرين، ولا يتقبّلون الـ “لا”، يتهمونك بالتعديلات السيئة”. ثم أرفق كلماته بإيموجي ضاحك.

فستان كيت بلانشيت يحمل رسالة واضحة

ظهرت النجمة الأسترالية العالمية كيت بلانشيت، في اليوم السابع من مهرجان كان السينمائي، بإطلالة أثارت اهتمام المتابعين، حيث احتلّ فستانها موقع التواصل ومحركات البحث، ليس لأناقته وحسب وإنما للرسالة العلنية الذي كان يحملها.

وكانت كيت قد حضرت العرض الأول لفيلم The Apprentice في مهرجان كان السينمائي في دورته الـ77، حيث أطلت فيه بفستان أنيق من اللون الأسود الممزوج باللون الأبيض على الجانبين، يرافقه ذيل أبيض من الخارج وأخضر اللون من الداخل، من توقيع المصممين حيدر أكرمان، وإليزابيث ستيوارت.

ولدى انتشار  صورها في المهرجان وهي ترفع الذيل لتبين اللون الأخضر  على السجادة الحمراء، تناقل المتابعون والداعمون للقضية الفلسطينية صورها، مؤكدين اختيارها لهذه الإطلالة كدعم مبطن لفلسطين.

فستان بيلا حديد يتفوق على جمالها

رغم انتظار المتابعين حضور بيلا على السجادة الحمراء في مهرجان كان الأخير، إلاّ أن الصدمة وخيبة الأمل كانت العنوان الأبرز لإطلالة حديد فيها.

ورغم إبداع بيلا من الناحية الجمالية فيما يخصّ المكياج الناعم والشعر الملائم لها، إلا أنها اختارت فستانًا مكشوفًا للغاية، فضلًا عن عدم ملائمته للحدث البارز، وهو ما فسّره العديد من المتابعين بأن بيلا تحاول عن طريق فستانها الغير لائق تصدر المشهد، وجذب انتباه الجمهور بكل الطرق المتاحة، ويبدو أنها عادة قديمة عند حديد لم تتغير على مر السنين.

فستان بيلا الذي تمّ اختياره من مجموعة الألبسة الجاهزة لخريف وشتاء 2024 من Saint Laurent، جاء بلون القرفة من النسيج الشفّاف، بقصّة تعانق الجسم معتدلة الطول، وهي مكشوفة الكتفيْن بنمط “هالتر نك”، وبتفصيل الزمزمة المعقودة في الوسط على شكل ورود ذابلة، وتقليمات بخيوط من ساتان الحرير تبرز على التنّورة التي يؤطّر الساتان أسفلها. كذلك، انتعلت بيلا كندرة لمّاعة بلون فستانها ومفتوحة بشكل يكشف أصابع قدميّها، وتزيّنت بقرطيْ أذنيْن ومجموعة من الخواتم المرصّعة بالماس.

فساتين آيشواريا راي صادمة

أثارت النجمة آيشواريا راي جدلًا كبيرًا بإطلالاتها المبهرة خلال مشاركتها في “مهرجان كان السينمائي” في دورته الـ77، وتباينت الآراء حول ما إذا كانت خياراتها مناسبة أم مبالغًا فيها.

وظهرت نجمة بوليوود خلال المهرجان بإطلالتين مختلفتين، الأولى عبارة عن فستان أسود ذو تصميم مجسّم مع قصة “حورية البحر” من الأسفل وكمّين جاءا من اللون الأبيض المنفوش، وموصولين بذيل طويل من اللون الأبيض يصل إلى حدود الأرض، وزُيّن الثوب بأشكال هندسية معدنية ذهبية اللون مع تصميم معدني بارز عند الصدر، وأُرفق الذيل بورود معدنية ضخمة ذهبية اللون.

وقد صمّم مصمّم الأزياء الهندي فالغوني شين بيكوك الثوب خصيصًا لها. ولإضفاء مزيد من الدراما على إطلالتها، ارتدت ملكة جمال العالم السابقة أقراطًا كبيرة على شكل أطواق ذهبية.

أما الإطلالة الثانية فجاءت عبارة عن فستان باللون الأزرق والفضّي اللامع، لكن تصميمه بدا غريبًا للغاية وغير مفهوم على الإطلاق.

حيث جاء ضيقًا من الأعلى مع شك كامل الثوب بالأحجار الكريستالية المتلألئة، إضافة إلى حركة الشراريب العالية عند منطقة الصدر، وتصميم ربطة من الخلف، لينسدل بذيل طويل يلامس الأرض مع شراريب زرقاء متلألئة.

ومن المعروف أن النجمة الهندية تختار إطلالات مبهرة وخارجة عن المألوف خلال مشاركتها في المهرجانات العالمية، وغالبًا ما تعتمد على عامل الإبهار والمبالغة، وهو ما يجعل فساتينها تتصدر المشهد في أغلب إطلالاتها الرسمية.

في الختام، يمكنكِ الإطلاع على نجمات تركيات خطفن الأنظار بإطلالاتهن في مهرجان كان 2024.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية