فساتين جورج شقرا لشتاء 2018 مليئة بالتطريز والشكّ!

عندما نتكلّم عن الأزياء الراقية، يأتي على ذهننا فوراً الترتر والشكّ والتطريز، هذه العناصر التي تميّز عادة التصاميم الراقية والتي تعبّر عن فنّ الخياطة الراقية أي الهوت كوتور.

ias

وعلى ما يبدو إنّ هذا ما يؤمن به المصمّم اللبناني جورج شقرا الذي يقدّم دائماً وفي كلّ موسم جديد تصاميمه الراقية ضمن أسبوع الأزياء الراقية في باريس.

لشتاء 2018، اختار جورج شقرا أن تكون تصاميمه مليئة بالترتر وتحديداً الملوّن كما بالشكّ والتطريز والأقمشة المطبّعة أما بالنسبة إلى القصّات، فلم تلحظ أيّ جديد إذ أتت كلاسيكيّة بامتياز ليركّز على تقديم الأحذية بأسلوبٍ يختلف عما تعوّدنا على رؤيته مع شقرا حيث رافقت الأحذية طويلة الساق المزيّنة بالترتر الإطلالات وذلك على حساب الأحذية الكلاسيكيّة التي تكون عادة هي الغالبة في مجموعات الأزياء الراقية.

بالنسبة إلى الصيحات والقصّات، فما من جديد إذ تنوّعت هذه المجموعة ما بين الفساتين القصيرة بالقصّة عارية على الصدر والقصّة المستقيمة والضيّقة وبين الفساتين الطويلة التي أتت أحياناً طويلة مستقيمة وأحياناً أخرى طويلة وواسعة وفي إطلالات أخرى متوسّطة الطول ومنفوخة.

ولكن ما ميّز هذه الفساتين هي قصّة الصدر تحديداً إذ رأينا عودة قويّة للريش في مجموعة شقرا كما في مجموعات مصمّمي الأزياء الآخرين حيث أتى الريش ليزيّن فستان الترتر بالقصّة العارية على الصدر.

أيضاً، رأينا الأحزمة تزيّن الفساتين على الصدر إذ أتت معظم الفساتين بأكثر من رباط على الصدر كما أتى الشقّ الطويل على الساق ليشكّل العنصر الأبرز في بعض الفساتين إلى جانب قماش التول بقصّة متطايرة الذي أتى فوق الفستان القصير الشفاف المطرّز.

أخيراً، لا بدّ من أن نتكلّم عن التنورة السوداء القصيرة المزيّنة بالكشاكش على الخصر بأسلوب البيبلوم، هذه التنورة التي أتت منسّقة مع التوب القصيرة من الدانتيل الشفاف مع أكمام متوسّطة الطول مزيّنة بالكشاكش.

إقرأي المزيد: الألوان الباستيليّة والتول يسيطران على مجموعة جورج شقرا لصيف 2017!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية