فعاليات مهرجان ليالي جدة الرمضانية تحاكي ذكريات الحارات الشعبية

فعاليات مهرجان ليالي جدة الرمضانية تحاكي ذكريات الحارات الشعبية

مصدر الصورة حساب: arch_HMA@

بمزيج من الفعاليات التراثية والفنية والشعبية افتتح متحف عبد الرؤوف خليل أبوابه أمام الزوار، تحت مسمى مهرجان ليالي جدة الرمضانية، والذي سيستمر طوال شهر رمضان المُبارك حتى نهاية عيد الفطر. 

ias

يُحي المهرجان عراقة وأصالة الأجواء الرمضانية في أقدم خمس حارات شعبية في مدينة جدة، ضمن فعاليات ومسابقات، والعاب، ومناطق خاصة لبيع المنتجات الرمضانية من مأكولات وأزياء وغيرها، وحول الحديث عن مدينة جدة اطلعي على عودة موسم جدة بنسخته الثانية لعام 2022 بهوية جديدة كليًا. 

فعاليات تحاكي أجواء رمضان الحجازية  

تحت إشراف وزارة الثقافة والهيئة العامة للترفيه، يُنظم في متحف عبد الرؤوف خليل مهرجان “ليالي جدة الرمضانية” الذي سيتضمن مجموعة من الفعاليات، والمسابقات وحفلات السمر، وسط أجواء تراثية شعبية تحاكي تاريخ أقدم خمس حارات في جدة، والتي هي: باب مكة، وحارة المظلوم، وحارة البحر، وحارة الشام، وحارة اليمن. 

حيث ستنقل الأجواء ذكريات الماضي وأصالته لأبناء الجيل الجديد، من خلال إبراز أهم عادات وتقاليد المنطقة وموروثها الثقافي والشعبي، وسيحظى الزوار بفرصة للاستمتاع بالمأكولات والمشروبات الرمضانية الشعبية، وتأمل روعة العمران القديم، وموروث الحرف اليدوية التقليدية المشهورة في مدينة جدة، مع إبراز دور كل من المسحراتي والحكواتي والسّقا بفعاليات تعكس أيام تلك الحقبة، وبخصوص حديثنا عن التراث الحجازي شاهدي الزبون: زي أهل الحجاز الذي نفخر به

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية