فعاليّة جنك كوتور العالميّة 2022 تحطّ رحالها في أبو ظبي للكشف عن تصاميم أزياء تدعم الاستدامة البيئيّة

Dancing, Person, Leisure Activities

جنك كوتور يجمع بين إبداع المراهقين واستدامة البيئة

تستضيف منصة التعبير الإبداعي للشباب جنك كوتور أول نهائي عالمي لها على الإطلاق، بتقديمها لمسابقة تصميم أزياء رائدة تجمع بين إبداع المراهقين واستدامة البيئة التي يمكن دعمها أيضًا من خلال طرق لإعادة تدوير الملابس.

ias

تأهل ستّون فريق تصميم من الشباب من مختلف أنحاء العالم من خلال مسابقاتها الإقليمية، وسيتوجهون إلى أبوظبي للمشاركة في النهائي العالمي يوم 11 يناير 2023 في الاتحاد أرينا في جزيرة ياس.

فكرة هذه المسابقة

ترتكز التصاميم في هذه المناسبة على مبدأ دعم الاستدامة البيئيّة، إذ إنّ الحفاظ على بيئة في سبيل العيش في كوكب أفضل أصبح من أحدث التغيّرات في عالم الموضة.

تشمل المواد التي استخدمها المتسابقون في تصاميم هذا العام عناصر متنوعة، مثل: ترامبولين، والأغلفة البلاستيكية للفوط الصحية، ودمية عرض، وإيصالات أجهزة الصراف الآلي، وطحالب حية.

سيختار حكام الفعالية الثلاثة ، وهم فابيو بيراس (رئيس قسم الأزياء في جامعة سنترال سانت مارتينز بلندن)، وليز بييرون (عارضة أزياء فرنسية ومؤثرة)، ومهرين بايج (مذيعة ومؤلفة بريطانية)، ستة فائزين من ستة دول، وهي المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وإيرلندا وفرنسا وإيطاليا والإمارات.

سيُتوَّج واحد من الفائزين الستة بجائزة المصمم العالمي المستدام لهذا العام. ستكون الجوائز برعاية طيران الاتحاد، شريك الطيران الرسمي والشريك العالمي لجنك كوتور.

كما سيُعلن خلال الليلة عن تسع جوائز أخرى، بما في ذلك جائزة الأناقة، وجائزة البلاستيك المفيد، وجائزة الابتكار (برعاية شركة ديلويت (Deloitte)— وهي أحد شركاء جنك كوتور الرئيسيين في مبادرة موارد الماستركلاس ومبادرات الاستدامة الأخرى الموجهة للشباب).

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية