فنانون عرب تغنوا بحب أرض فلسطين ونادت كلماتهم بالحرية

فنانون عرب تغنوا بحب أرض فلسطين ونادت كلماتهم بالحرية

مصدر الصورة: حسابات كلا من Fairouzna@ و kadimalsahirofficial@ و khalifemarcel@

نعرض لك قائمة من مختاراتنا من فنانون عرب تغنوا بحب أرض فلسطين ونادت كلماتهم بالحرية بصوت مسموع للجماهير العربية.

ias

حين يكون الفن رسالة لرد الظلم ونشر السلام، يبدع الكاتب والملحن والمغني في ايصال مشاعر التضامن والإنسانيه، وهذا ما شهدناه على مر التاريخ ليس فقط بالأغاني بل بأعمال فنية هادفة سلطت الضوء على القضية الفلسطينية.

أغنيات حفرت بالذاكرة وكانت رمزًا للصمود

لطالما كانت القضية الفلسطينية هي القضية الأهم عربيًا، والتي تضامنت معها من أيام النكبة وحتى يومنا هذا الشعوب العربية، ومواكبة للأحداث الراهنة التي تُدمي القلوب وتُدمع العيون، استمعي إلى أجمل الروائع التي قدمها مجموعة من كبار الفنانين في الوطن العربي، لكي تبقى قضية فلسطين عالقة في وجدان كل عربي، فتابعي معنا…

فيروز

تتربع الأيقونة فيروز “جارة القمر” في صدارة قائمة الفنانين العرب الذين تغنوا بفلسطين، وقدمت الكثير من الأغانيات الرائعة والتي كانت من أهمها: زهرة المدائن، والقدس العتيقة، ويافا، وأنا لا أنساك فلسطين، و جسر العودة، وسلامي لكم يا أهل الأرض المحتلة.

مارسيل خليفة

بأغاني تلهب المشاعر والأحاسيس قدم الفنان مارسيل خليفة أغاني دعمت النضال الفلسطيني،و لا يمكن محوها من ذاكرة التاريخ والتي أهداها للشعب الفلسطيني والتي كان منها: صرخة ثائر، وفلسطين، ومنتصب القامة، وفليأت الحصار، اني اخترتك يا وطني.

كاظم الساهر

كانت لفلسطين وقضيتها نصيب أيضًا من أغاني القيصر كاظم الساهر، والتي كان من أبرزها: الانتفاضة، القدس ذي مدينتي، يا قدس يا مدينة السماء.

جوليا بطرس

بكلمات قوية وإيقاعات عميقة تلامس القلوب وتحرك المشاعر، وتحث على الصمود في وجه الاحتلال والظلم قدمت الفنانة جوليا بطرس مجموعة مميزة من الأغاني لفلسطين، والتي كان منها: اهداء لشعب فلسطين، والحق سلاحي، صوتي سيعلو وسيتجه إلى فلسطين.

عمر دياب

من ضمن الفنانين الذين قدموا أعمالًا لدعم فلسطين كان الهضبة عمر دياب بأغنيته “القدس دي أرضنا”، وقد تم الإعلان أخيرًا بعد صمت استغربه الكثيرون من محبي الهضبة عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني في محنته والتبرع بخمسة ملايين جنيه لصالح مؤسسة الهلال الأحمر المصرية في إطار مساعيها لدعم الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة.

تامر حسني

قدم نجم الجيل تامر حسني أيضًا دعمًا للقضية الفلسطينية من خلال أغنيته ترابك يا فلسطين، وقد أعلن الفنان تامر حسني منذ بداية أحداث غزة عن تضامنه مع فلسطين عبر قنوات مواقع التواصل الإجتماعي، وكان ضمن مشاهير عرب وعالميون يعلنون تضامنهم مع فلسطين وآخرون يخسرون متابعيهم بسبب مواقفهم.

ولا يمكننا حصر وعد الأغنيات التي حُفرت بالذاكرة والتي قدمها نخبة من الفنانين لدعم الصمود في فلسطين على مر التاريخ، والتي كان منها أغنية وين الملايين، والحلم العربي، و اوبريت كلنا فلسطين.

ختامًا، وفي اطار الحديث عن القضية الفلسطينة تابعي صحفيات ومراسلات فلسطينيات أبدعنّ في تقديم صور الحقيقة للعالم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية