فيتامينات يتسبب نقصها في الجسم بتساقط الشعر

فيتامينات يتسبب نقصها بتساقط الشعر

مصدر الصورة موقع Freepik

ما تجهلينه هو أن فيتامينات يتسبب نقصها في الجسم بتساقط الشعر، وبالتالي سنكشف لك عن أبرزها لتتمكني من تجنب هذه المشكلة التي تؤثر على مظهرك، والتي يمكن اكتشافها من خلال تحاليل تساقط الشعر.

ias

يمكن أن يكون تساقط الشعر من المشاكل التي تواجهينها وبالتالي يمكن أن يكون سببها نفص في بعض الفيتامينات الأساسية في الجسم والتي سنطلعك عليها.

الفيتامين D

يتسبب نقص الفيتامين D بهشاشة في الشعر وسرعة تكسره، ويمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر بكثافة، كما أنا يمكن ان تتسبب بالشيب. لذلك، ننصحك بتناول الأسماك الدهنية وصفار البيض ومنتجات الألبان، كما ننصحم بلتعرض لأشعة الشمس على الأقل 10 دقائق يوميًا.

علاج تساقط الشعر
مصدر الصورة موقع Freepik

الفيتامين A

يتسبب نقص الفيتامين A في زيادة تساقط الشعر وبالتالي سيحتاج إلى فترة طويلة لنموه من جديد، في حين أنه ستلاحظين زيادة في كميات القشرة في فروة الرأس. يمكنك تعويض نقص هذا الفيتامين من خلال تناول الكبسولات الموجودة في الصيدلية، كما يمكنك تناول الخضروات البرتقالية والصفراء مثل البطاطا الحلوة والجزر والفلفل بالإضافة إلى الخضروات الورقية الداكنة وننصحك أيضًا بتناول زيت كبد السمك.

الفيتامين E

يؤدي نقص الفيتامين E إلى تساقط الشعر وترقق فروة الرأس، وغالبًا ما تكونين معرضة لمشاكل واطرابات في المناعة الذاتية مثل الثعلبة البقعية. يمكنك الحصول على هذا الفيتامين من خلال المكملات الغذائية أو يمكنك تناول بذور دوار الشمس والسبانخ واللوز والأفوكادو.

الفيتامين C

إذا كنت تعانين من جفاف الشعر ومشكلة الأطراف المتقصفة وتلاحظين زيادة في تساقط الشعر بالإضافة إلى بطء في نموه، فهذه العوارض تدل على معاناتك من نقص في الفيتامين C، وبالتالي ننصحك بتناول الأطعمة مثل البروكولي والفلفل والحمضيات والفراولى التي تحسن مستويات هذا الفيتامين في الجسم.

إذًا، نقص أي من هذه الفيتامينات يمكن أن يتسبب بتساقط الشعر بكثافة، ونذكرك أيضًا هل نقص الحديد يتسبب بتساقط الشعر؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية