في اليوم العالمي للمرأة…5 نساء عربيات صنعن التاريخ وغيّرن كل المعادلات

في اليوم العالمي للمرأ 5 نساء عربيات صنعن التاريخ

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لهدى قطان huda@ ودانيا عقيل dania.akeel@ على انستغرام

نخبركِ اليوم في اليوم العالمي للمرأة، عن 5 نساء عربيات صنعن التاريخ و غيّرن كل المعادلات، وكن ملهمات وأثرن في العالم. كما يمكنكِ الإطلاع على نساء عربيات اقتحمن مهنة قيادة الطائرات وكسرن كلّ الحواجز.

ias

شاركت هذه النساء في مجالات متعددة ومتنوعة، و أصبحن من أبرز القيادات، حيث كان لهن تأثيرًا ملحوظًا في المجتمع الشرقي والغربي أيضًا.

الأميرة ريما بنت بندر آل سعود

أصبحت صاحبة السمو الملكي الأميرة “ريما بنت بندر آل سعود”، شخصية نسائية بارزة في المملكة العربية السعودية، بسبب دفاعها المستمر عن المرأة في المنطقة.

وتعد الأميرة “ريما” عضو في اللجنة الأولمبية السعودية منذ عام 2017، ولجنة المرأة في الرياضة التابعة للجنة الأولمبية الدولية منذ عام 2018، ثم أصبحت رئيسة اتحاد المشاركة الجماهيرية في أكتوبر 2018.

وحدثت قبل بضعة أشهر فقط لحظة أخرى صنعت التاريخ للأميرة “ريما”،حيث أصبحت أول سفيرة سعودية تُنتخب رسميًا كعضو في اللجنة الأولمبية الدولية (IOC). وقد يهمكِ الإطلاع على الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود تنال جائزة المرأة العربية لعام 2024.

ريانة برناوي

قدمت “ريانة برناوي “السعودية مساهمات كبيرة في أبحاث الفضاء، ليتم اختيارها من قبل الهيئة السعودية للفضاء، كأول رائدة فضاء تمثل البلاد كجزء من أول مهمة فضائية سعودية.

آلاء عارف

تعتبر الدكتورة “آلاء عارف” من الأسماء السعودية البارزة في مجال التجميل، سواء اللاجراحي، أو التزين بالمجوهرات والحلي، حيث لديها أكبر مركز للـ«بيرسينج»، أي التزين بالحلي في الأذن والجسم، وتتبع فيه معايير عالمية من العناية الطبية والتعقيم، بالإضافة إلى اهتمامها باستخدام المجوهرات ذات الطابع العربي.

دانية عقيل

“دانية عقيل” شابة سعودية استثنائية، تمكنت من تحقيق لقب أول امرأة عربية وعالمية، حيث حصلت على بطولة كأس العالم لراليات “الباها” الصحراوية، وتعد أول محترفة سعودية تحصل على رخصة سباق الدراجات النارية.

زها حديد

أول امرأة عربية تحصد جائزة بريتزكر Pritzker Architecture Prize، هي مهندسة معمارية بريطانية من أصل عراقي، اشتهرت بتصميمها الغريبة والمميزة، حيث صممت زها حديد العديد من المباني في أوربا وأمريكا وآسيا، ومازال هناك العديد من المشاريع تحت التنفيذ.

أطلقت مجلة «فوريس» الأمريكية لقب «أقوي مهندسة في العالم»، واختارتها كرابع أقوي امرأة عام 2010.

هدى قطان

ومن بين النساء الرائدات على القائمة، هدى قطان، صاحبة علامة التجميل “هدى بيوتي”.

والتي تبلغ قيمتها مليار دولار، وتباع في أكثر من 1500 متجر حول العالم. ختامًا، قد يهمكِ الإطلاع على 5 نساء عربيات نتمنى أن نحقق إنجازات مشابهة لإنجازاتهن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية