5 جولات سياحية إفتراضية من داخلك منزلك لا تفوتيها في زمن كورونا

في زمن كورونا 5 جولات سياحية لا تفوتيها

5 جولات سياحية إفتراضية من داخلك منزلك لا تفوتيها في زمن كورونا

مع التزام الحجر الصحي المنزلي للوقاية من فيروس كورونا الذي كشفنا عن أعراضه، ليس هناك أفضل من الجولات السياحية الإفتراضية التي تأخذك إلى أشهر المعالم السياحية وأنت في منزلك.

ias

من دبي، مروراً بموناكو وصولاً إلى أوكلاهوما، إليك أبرز الجولات السياحية التي من شأنها أن تنسيك أزمة كورونا وتبعث في داخل التفاؤل والإيجابية؛ فهل أنت مستعدة للإنطلاق؟

دبي

دبي
دبي

رغم ضرورة تطبيق التباعد الإجتماعي وبقائنا داخل منازلنا إلّا أنه من الممكن أن ننطلق في رحلة إفتراضية في أرجاء دبي والإنتقال من متحف دبي الذي يقع في أقدم مبنى في المدينة، إلى حي الفهيدي التاريخي، والتوجه إلى متحف نايف ومعرض الخط الثالث في القوز.

كما يقدّم مجمع السركال الفني تجربته الإفتراضية الفريدة من نوعها لجميع محبي الفن والثقافة في الإمارات والعالم؛ إذ أطلق موقعه الإلكتروني alserkal.online الذي يتيح لك فرصة الذهاب في جولة إفتراضية ضمن معارضه الفنية الكثيرة والجميلة. خلال هذه الجولات الإفتراضية، ستتمكنين من مشاهدة أكثر من 15 معرض فني والتعرف على أكثر من 80 فنان كما ستطلعين على أكثر من 300 عمل فني ولوحة فنية من جميع القارات والدول بتقنية 360 درجة. كل ما عليك فعله هو زيارة الموقع الإلكتروني https://www.alserkal.online/.

موناكو

موناكو
موناكو

كذلك، أطلقت موناكو جولة إفتراضية تتيح للمشاهدين الحصول على إطلالة بانورامية لخط أفق ساحل الريفيرا الفرنسية المذهل بالإضافة إلى مشاهدة الوجهات الرئيسية للمدينة بالتفصيل.

من الشواطئ اللامعة التي تصطف على اليخوت في Port Hercule إلى الممرات الهادئة التي تصطف على جانبيها الأشجار في Jardin of Saint-Martin وصولاً إلى الممرات البحرية المستوحاة من متحف Oceanographic في موناكو، ستتسنى لك فرصة التعرف على ثقافة الإمارة وتاريخها الغني. للإنطلاق في الجولة المصممة بتقنية 360 درجة، إضغطي على http://monaco360.visitmonaco.com/.

مصر

مصر
مصر

وإذا كانت مصر من الوجهات السياحية التي تتمنين زيارتها، فلا تقلقي؛ إذ أطلقت وزارة السياحة والآثار مبادرة إفتراضية تسمح لك بزيارة بعض المواقع الأثرية في مصر بالإضافة إلى متاحفها. وقد أعلنت الوزارة عن ذلك عبر حسابها الرسمي على موقع إنستقرام حيث علقت: " نحن ندعو روحك وعقلك في رحلة إلى مصر، حيث سنأخذك في جولة افتراضية سياحية لا تُصدق كل يوم في الساعة السابعة مساءً". لتجربة هذه الجولات الإفتراضية، ننصحك بزيارة موقع Experience Egypt الرسمي. 

اليونان

اليونان
اليونان

بالتعاون مع جوجل، أطلقت السلطات السياحية في اليونان موقع greecefromhome.com لتتيح للسياح فرصة الذهاب في جولة إفتراضية إلى أشهر معالم السياحية اليونانية وأجملها. من خلال هذا الموقع، يُمكنك زيارة جزيرة كورفو، والتحليق فوق شواطئ الجزيرة، والإستمتاع بالموسيقى اليونانية، والتعرف على المطبخ اليوناني. إطلعي أيضاً على كل ما تحتاجين معرفته قبل السفر إلى اليونان!

أوكلاهوما

أوكلاهوما
أوكلاهوما

وأخيراً،إذا كنت تضعين مدينة أوكلاهوما ضمن قائمة الوجهات السياحية التي ترغبين في زيارتها، فلا تترددي في الذهاب في جولة إفتراضية إلى معالمها التي نذكر من بينها حديقة حيوانات أوكلاهوما، متحف أوكلاهوما للعلوم، ومتحف أوكلاهوما سيتي الوطني والنصب التذكاري، وغيرها. كل ما عليه فعله لزيارة هذه المعالم بشكلٍ إفتراضي هو زيارة المواقع التالية: https://www.okczoo.org/okc-zoo-at-two، https://www.facebook.com/ScienceMuseumOk، https://memorialmuseum.com/trunks/. 

والآن، ما رأيك في إلقاء نظرة على إجراءات المملكة الإحترازية ضد فيروس كورونا؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية