في سابقة نوعية، 9 ترشيحات لفيلم باربي في مهرجان غولدن كلوب 2024

9 ترشيحات لفيلم باربي في مهرجان غولدن كلوب 2024

مصدر الصورة: حساب انستغرام barbiethemovie@

في سابقة نوعية، تصدر فيلم “باربي” السباق إلى جوائز غولدن كلوب لعام 2024 في دورته الـ 81، إذ سينافس على 9 منها بحسب الترشيحات. وإن كنتِ من محبي هذا الفيلم، يمكنكِ الإطلاع على نصائح لتقليد إطلالات باربي طبّقتها نجمة الفيلم مارغوت روبي.

ias

رغم تصدره الترشح للجوائز، تعرّض فيلم باربي للعديد من الإنتقادات التي طالته منذ بدء عرضه، رغم تخطيه ايرادات خيالية تجاوزت المليار دولار، ويبقى السؤال، ما هي الجوائز المرشحة لهذا العمل؟

القوائم المرشحة

حصل فيلم “باربي” على 9 ترشيحات، منها أفضل فيلم موسيقي، أفضل إيرادات في شباك التذاكر، أفضل ممثلة في دور كوميدي، وأفضل ممثل مساعد، وأفضل سيناريو وأفضل أغنية.

أما القوائم المرشحة للجائزة في السينما والتليفزيون فجاءت كالتالي:

  • أفضل فيلم سينمائي موسيقي: Barbie، Poor Thing، American Fiction، The Holdovers، May December، Air.
  • أفضل فيلم سينمائي درامي: Oppenheimer، Killers of the Flower Moon، Maestro، Past Lives، The Zone of Interest، Anatomy of a Fall.
  • أفضل فيلم سينمائي لغة أجنبية: فيلم Anatomy of a Fall، Io Capitano، Past Lives، Society of the Snow، The Zone of Interest.
  • أفضل سيناريو فيلم: Barbie، Poor Things، Oppenheimer، Killers of the Flower Moon، Past Lives، Anatomy of a Fall.
  • أفضل ممثل سينمائي: نيكولاس كيج،تيموثي شالاميت، مات ديمون، بول جياماتي، خواكين فينيكس، جيفري رايت.
  • أفضل ممثلة سينمائية: إيميلي بلانت، دانييل بروكس، جودي فوستر، جوليان مور، روزاموند بايك، دافين جوي راندولف.
  • أفضل موسيقي: جيرسكين فيندريكس، Poor Things، لودفيج جورانسون، Oppenheime، ميكا ليفي، The Zone of Interest، دانيال بيمبرتون، Spider-Man: Across the Spider-Verse، روبي روبرتسون، Killers of the Flower Moon.
  • أفضل مخرج: برادلي كوبر، جريتا جيرويج، يورجوس لانثيموس، كريستوفر نولان، مارتن سكورسيزي، سيلين سونج.
  • أفضل فيلم كارتون: The Boy and the Heron، Elemental، Spider-Man: Across the Spider-Verse، Suzume، The Super Mario Bros. Movie”، Wish. كما يمكنكِ الإطلاع على تغير صادم في لوك ريان غوسلينغ في فيلم “باربي” الجديد.

اوبنهايمر يحتل المرتبة الثانية

أمّا فيلم “أوبنهايمر” للمخرج كريستوفر نولان والذي يتناول سيرة مخترع القنبلة الذرية، فحصل على ثمانية ترشيحات للجوائز التي ستوزّع في 7 كانون الثاني، في بيفرلي هيلز بلوس أنجلوس.

الجدير بالذكر، أن فيلمي “باربي” و “اوبنهايمر” تزامن طرحهما في الصالات السينمائية، واستقطبا حضورًا جماهيرًا كبيرًا، ما استدعى إطلاق رواد مواقع التواصل تسمية “باربنهايمر” عليهما. يمكنكِ الإطلاع على كامل الخبر: فيلما أوبنهايمر وباربي يحطمان الأرقام القياسية على شباك التذاكر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية