#حكايتك_تلهمنا: قصص نساء وقفن خلف أهم دور الأزياء العالمية

قصص نساء وقفن خلف اهم دور الازياء العالمية

مصدر الصورة: من الحساب @maison.de.chanel على انستغرام

نخبرك اليوم عن قصص نساء وقفن خلف اهم دور الازياء العالمية التي ما زالت حتى اليوم تطلق تصاميم بوحي من مصادر اهتماماتهن، تحت إشراف مديرات إبداعيات هنّ من اشهر وأهم مصممات الأزياء في العالم، اللواتي يحرصن على الحفاظ على الهوية الأساسية لمؤسسات الدور.

ias

مسيرتهن للوصول إلى ما طمحن إليه لم تكن سهلة، فهن كسرن التقاليد التي تشكّك في قدرات المرأة، وتحدّين كلّ العوائق لتحقيق أحلامهن، ونجحن بذلك وحققن ثروات طائلة. منهن ما زلن على قيد الحياتهن، وأخريات توفين ولكن ما زال اسم كلّ واحدة منهن يلمع في عالم الموضة. فتعرفي معنا على أبرزهنّ.

غابرييل شانيل

هي من أشهر السيدات في عالم الموضة، إذ أدخلت إلى الموضة النسائية أزياء كثيرة لم تكن المرأة ترتديها، مثل السروال وربطات العنق والبدلة، والملابس المصنوعة من قماش الجيرسي الذي كان يستخدم لخياطة الملابس الداخلية الرجالية، وهي جعلت الفستان الأسود عنوانًا للأناقة بعد أن كان يرتدى إلى الجنازات فقط. تلك من أبرز الأسباب التي تجعل كوكو شانيل أيقونة في عالم الموضة.

إلسا سكياباريلي

هي مصممة أزياء إيطالية، حوّلت الفن إلى أزياء فريدة بعيدة عن المألوف، واشتهرت بتصاميمها السيريالية وأكسسواراتها الاستثنائية، إذ قدمتها دائمًا بأشكال تجعل المرأة التي ترتديها تتميّز بإطلالة تعكس شخصيتها الجريئة وحبّها لأن تكون الأكثر تميّزًا بين كلّ الموجودات. المدراء الإبداعيين الذين خلفوها بعد وفاتها، حافظوا على الهوية الفريدة التي لطالما جسدتها Elsa Schiaparelli في تصاميمها.

دوناتيلا فيرساتشي

مصدر الصورة: @donatella_versace الحساب الرسمي على انستغرام للمصممة دوناتيلا فيرساتشي
مصدر الصورة: @donatella_versace الحساب الرسمي على انستغرام للمصممة دوناتيلا فيرساتشي

لقد كانت والدتها مصممة فساتين، وكان أخاها Gianni Versace مصممًا ناشئًا، وقد عملت دوناتيلا لاحقًا لديه كمستشارة له، وأصبحت مصممة خط Versus Versace لاحقًا، وبعد وفاته حرصت على الحفاظ على الدار التي أسسها، وعُينت المديرة الإبداعية لـ Versace، وأسهمت بتطورها، وما زالت حتى اليوم تقدّم من خلالها أجمل وأفخم التصاميم.

كارولينا هيريرا

أطلقت المصممة الفنزويلية Carolina Herrera خط أزيائها في العام 2000، ونالت شهرة كبيرة في المجال بفضل أزيائها المميزة بتصاميمها الأنيقة والأنثوية والحيوية. وبعد 38 عامًا، تنحت عن منصبها كالمديرة الإبداعية للدار، ليتسلّمه Wes Gordon الذي عمل سابقًا كمستشارها الإبداعي.

> دائمًا فضّلي الستايل على الموضة وارتدي ما يُشعرك بأنك جميلة.

جين لانفان

بدأت مسيرتها مع تصميم القبعات وبيعها في متجر افتتحته، ولكنها كانت تصمم فساتين لأمها وأختها لفتت الكثير من النساء الأرستقراطيات في فرنسا، فبدأن بالطلب منها أزياء فخمة، وأصبح اسمها رائدًا. بدأت لاحقًا في تصميم أزياء رجالية إلى جانب النسائية، وحققت نجاحًا كبيرًا، وتابعت مسيرتها بتصميم خيارات رائعة من الحقائب، والأحذية وغيرها من الأكسسوارات. واليوم، Lanvin هي من أهم العلامات في عالم الموضة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية