ما أهم الكتب عن علم النفس؟

ما أهم الكتب عن علم النفس؟

ما أهم الكتب عن علم النفس؟

هل تتساءلين غالباً يا عزيزتي عن ما هي أهم الكتب عن علم النفس؟ فقراءة مواضيع مماثلة مهم للغاية لما من شأنه أن ينعكس ايجاباً على شخصيتك ومنحها عمقاً ثقافياً.

ias

فكتب علم النفس مهمة للغاية خصوصاً أنها ليست شبيهة ببعضها البعض مع غياب قاعدة عامة تجمع بينها، وبالتالي هذا ما يميزها لناحية قراءة كل كاتب ومعرفة نظرته عن علم النفس. وفي سياق متصل اكتشفي الشخصيات في علم النفس وأنواعها

خرافة في علم النفس – سكوت ليلنفيلد، ستيفين جاي لين، جون روسيسكو، باري بيرستين

المميز في هذا الكتاب أنه يبدد 50 فكرة خاطئة شائعة في علم النفس، فهذه الادعاءات التي يستعرضها الكتاب ليست صحيحة علميًا، ولكنها ما تزال تنتشر بين عامة الناس.

ما أهم الكتب عن علم النفس؟
ما أهم الكتب عن علم النفس؟

والهدف من هذا الكتاب ابراز فكرة أن الفطرة السليمة يمكن أن تضلل الناس بالفعل، خصوصاً أنه يشجع على التفكير النقدي وتقييم هذه الادعاءات، بدلاً من اعتبارها مجرد حقيقة.

لغة الفطرة: كيف يبتكر الدماغ اللغة – ستيفن بينكر

هذا الكتاب يركز على فكرة أن اللغة فطرية للبشر، وهي ظاهرة يصفها الكاتب بـ “غريزة اللغة”. من هنا اكتشفي حقائق مثيرة في علم النفس يجب أن تعرفيها

ويتحدث عن كون اللغة هي قدرة فريدة من نوعها بالنسبة للبشر، خصوصاً أنه طوّرها ليكون البشر قادرون على التواصل. كما يستكشف الكتاب العديد من الحالات التي تدعم هذه الفكرة القائلة بأن اللغة والقواعد مدمجة.

هذا الكتاب مقدمة مثالية لعلم نفس اللغة واللغويات. إنه مليء بالحالات والأفكار المثيرة للاهتمام التي ستمنحك منظورًا مختلفًا حول كيفية عمل عقلك، وهو قطعا أحد اهم كتب علم النفس.

ما أهم الكتب عن علم النفس؟
ما أهم الكتب عن علم النفس؟

التفكير بسرعة وببطئ – دانيال كانيمان

الكتاب هو وصف ترفيهي للبحث الذي أجراه كانيمان خلال حياته المهنية، خحيث يستكشف العلاقة بين نمطين من التفكير الأول هو اندفاعي وتلقائي وبديهي، ويحدث بدون تفكيرنا الواعي.

أما الثاني فهو مدروس ومحسوب. في الكتاب، يوجد وصف لكيفية تحديد التفاعلات بين هذه الأنظمة طريقة تفكيرنا وتصرفنا. وهذا ما يجعله أحد اهم كتب علم النفس.

ولا تنسي أن تعرفي أنماط الشخصية الأربعة التي تؤثر على معظم تصرفاتك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية