كريستوفر بايلي يودّع علامة Burberry وكارا ديليفين تختتم العرض بعد اعتزالها المهنة لسنوات!

الوان قوس القزح من مجموعة بربري لشتاء 2019

إنّها مجموعة الوداع لكريستوفر بايلي الذي رافق علامة Burberry على مرّ السنوات الماضية والذي استطاع أن يترك بصمة في هذه الدار والسبب أنّه نجح في جعل التصاميم التي قدّمها لعلامة بربري محطّ أنظار الجميع، تصاميم باتت اليوم مضافة إلى سجلات الماركة وجزءاً مهماً من أرشيفها.

ias

خلال أسبوع الموضة اللندنيّ لخريف وشتاء 2018-2019، ودّع بايلي العلامة وذلك بعدما أن سبق له وأعلن خبر مغادرة منصبه وذلك في ظلّ حضور صديقات العلامة وأهمّ الوجوه من أصحاب المصمّم وأفراد عائلته فرأينا الصفوف الأماميّة تتميّز بحضور كلّ من كيرا نايتلي، ناعومي هاريس، ناعومي واتس، ناعومي كامبل، سيينا ميلر، ليلي جيمس وميشيل ديكيري أما الحضور الأبرز فتمثّل بعارضة الأزياء، المعتزلة، كارا ديليفين التي اختارت توديع المصمّم على طريقتها فأعادت نفسها إلى منصّة العرض واختتمت مجموعة بربري لشتاء 2019، مجموعة الوداع كما سنسمّيها في أوقاتٍ لاحقة.

التنانير المنفوخة والمزينة بطبقات مع الكنزات او فساتين الشبك المطرزة

من الستينيات والسبعينيات تحديداً والقليل من الثمانينيات، استوحى بايلي أزياء بربري للشتاء القادم فاختار توديع العلامة البريطانيّة من خلال تحيّة له إلى ماضي العلامة وخصائصها التاريخيّة فكانت DNA الماركة موجودة بوضوح في هذه المجموعة لا سيّما أنّ بايلي اختار إعادة تسليط الضوء على العديد من القصّات واللوكات وكذلك الأقمشة والنقشات التي اشتهرت بها بربري في تلك الحقبات السابقة.

سروال الـ Tartan مع قميص الشبك او تنورة الـ Tartan مع الكنزة الرياضية

بشكل ٍعامٍ، يمكن وصف المجموعة بأنّها مجموعة قوس القزح فألوانه سيطرت على التصاميم ما ينبئ بنقشة جديدة لبربري تلوح بالأفق، نقشة من المتوقّع أن تكون منافساً شرساً للقماش المقطّع التقليديّ أي Plaid الذي تشتهر به العلامة.

الملابس الرياضيّة والقماش المنقط او الزين بالشك او بالنقشة العسكرية

أيضاً، اختار بايلي أن يسلّط الضوء أكثر على استراتيجيّة الـ See now Buy Now عارضاً بعض التصاميم للبيع فوراً كما أنّه ابتكر مجموعة كبسولة أعادت إحياء لوكات موقّعة من بربري من التسعينيات والثمانينيات، الأمر الذي يجعلنا القول أنّه وعلى الرغم من أنها المجموعة لبايلي مع بربري غير أنّه عمل على ترك " زوّادة " غنيّة للدار موقّعة منه.

الفساتين المطبعة المزينة بالكشاكش في الاسفل

بالعودة إلى المجموعة بحدّ ذاتها والتصاميم والصيحات التي رأيناها، نشير إلى أنّ التنانير الماكسي المنفوخة برزت وأتت منسّقة في معظم الأحيان مع الكنزات الرياضيّة والحيويّة الفضفاضة جداً، هذه الكنزات التي أتت مطبّعة وملوّنة وفي الكثير من الأحيان بقماش الفرو الملوّن.

المعطف الكلاسيكي المطبع او فستان التول المطرز فوق الـ T shirt المطبعة بشعار العلامة

أيضاً، لفتنا التركيز على قماش الشبك أي Mesh الذي قليلاً ما نراه في تصاميم بربري حيث رأينا الفساتين المزيّنة بهذا القماش إنما التي أتت مطرّزة بالأحجار والترتر الملوّن كما رأينا التوبات الفضفاضة بهذا القماش والتي تمّ تنسيقها مع سراويل الـ Tartan أي المقطّعة بمربعات، هذه النقشة التي كنا قد رأيناها تسيطر على مجموعات عروض أزياء أسبوع الموضة النيويوركيّ.

أيضاً، برزت موضة الـ Layering بشكلٍ كبير ورأينا معظم الفساتين منسقة فوق التوبات والكنزات كما لفتتنا موضة مزج نقشات مختلفة مع بعضها البعض فرأينا النقشة العسكريّة Camouflage منسّقة مع الفساتين المزيّنة بالشكّ والترتر والجوارب المطبّعة بالرسومات.

 إقرأي المزيد: علامة بربري تعيد نقشتها المقطعة الكلاسيكية إلى صيف 2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية