كم باقي على عيد الفطر وكيفية الاحتفال به

كم باقي على عيد الفطر

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

إن كنت تتساءلين كم باقي على عيد الفطر وكيفية الاحتفال به، سنجيبك عن هذا السؤال، لمساعدتك على القيام بالتحضيرات المناسبة لاستقباله، والتي تضاف إلى إرسال بطاقات تهنئة بعيد الفطر.

ias

يشكّل عيد الفطر واحدًا من أهمّ المناسبات الإسلاميّة الذي يتمّ الاحتفال به بعد اختتام شهر رمضان الكريم مع أفراد العائلة بشكل خاص. ولتكون هذا المناسبة لا تُنتَسى، سنخبرك عن كلّ ما يلزم عنها.

متى الموعد؟

من المتوقع أن يحلّ موعد عيد الفطر 2023 لهذا العام يوم 22 أبريل، خصوصًا وأن بداية الشهر الفضيل ستكون يوم الخميس 23 مارس وفق المتوقَّع، وتحديد الموعد غالبًا ما يعتمد على ظهور هلال شهر رمضان.

طريقة الاحتفال بعيد الفطر
مصدر الصورة موقع Adobe Stock

أفكار للاحتفال به

  • الصلاة: يبدأ الاحتفال بعيد الفطر بالصلاة في المساجد أو في الخارج، حيث يتوجه المسلمون إلى المكان المخصص للصلاة بأزياء جميلة ونظيفة، ويصلون صلاة العيد ويستمعون إلى خطبة العيد.
  • التهنئة: بعد الصلاة، يتبادل المسلمون التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر، ويعبرّون عن فرحتهم بحلوله، من خلال تبادل عبارات التهنئة وإظهار السعادة.
  • تبادل الهدايا: يتبادل الأصدقاء والعائلة الهدايا في عيد الفطر، ويمكن أن تكون هذه الهدايا بسيطة مثل بطاقات المعايدة أو الحلويات أو الزهور.
  • التطوع: يمكن أن يكون عيد الفطر فرصة للتطوع والعمل الخيري، حيث يهرع المسلمون للمشاركة في توزيع الأطعمة والملابس للفقراء والمحتاجين، وهي عادة يقومون بها خلال الشهر الفضيل.
  • السفر: يمكن قضاء عيد الفطر في رحلة مع العائلة أو الأصدقاء، والتمتع بالطبيعة والوجهات المميّزة.
  • الاحتفال في المسجد: يُمكن للمساجد أن تقيم احتفالات خاصة بعيد الفطر، ويمكن للأسر أن تحضر وتشارك في هذه الاحتفالات.

وفي هذا الإطار، لا بدّ أن نذكّرك بضرورة اعتماد إطلالات محتشمة وأنيقة في عيد الفطر، والتي يمكنك تعزيز جمالها أيضًا من خلال تنسيقها مع أكسسوارات تعتمدها الفاشنيستاز خلال عيد الفطر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية