كم تبلغ ثروة تركي آل الشيخ؟

كم تبلغ ثروة تركي آل الشيخ؟

مصدر الصورة: حساب انستغرام turkialalshik@

كم تبلغ ثروة تركي آل الشيخ؟ سؤال شائع للغاية عن تركي بن عبد المحسن بن عبد اللطيف آل الشيخ، الذي ولد في 4 أغسطس عام 1981م في المملكة العربية السعودية، وهو أحد الشخصيات المشهورة في المملكة السعودية والوطن العربي.

ias

يشغل حاليًا منصب مستشار في الديوان الملكي بمرتبة وزير والرئيس الحالي للهيئة العامّة للترفيه، كما أنّه رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي .

ثروة تركي آل الشيخ

وتتراوح ثروة السعودي تركي آل الشيخ في عام 2021م وفق الإحصائيات بين 1-5 مليون دولار،أي حوالي 4 – 19 مليون ريال سعودي تقريبًا، وبالرّغم من صغر سنّه إلّا أنّه شغل عدّة مناصب بعد تخرّجه من الجامعة.

وهو يعمل حاليًا رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية ومستشارًا في الديوان الملكي بمرتبة وزير، ورئيسًا للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، وقد قام بعدّة صفقات رابحة في مجالات الرياضة والفن.

ويعود مصدر ثروة تركي آل الشيخ إلى المناصب العديدة التي شغلها في حياته المهنية، فبعد تخرّجه من كلية آل فهد الأمنية عام 2001م بدرجة البكالوريوس في العلوم الأمنية، شغل المناصب الآتية:

عمل في عدّة قطّاعات حكومية مثل؛ وزارة الداخلية، وإمارة الرياض، وديوان وزير الدفاع، وولي العهد.

عُيّن مستشارًا للديوان الملكي في عام 2015م. تمت ترقيته في عام 2017م ليصبح مستشارًا ملكيًا بدرجة وزير. صدر مرسوم ملكي بتعيينه رئيسًا للهيئة العامّة للرياضة في عام 2017.

عُيّن رئيسًا للهيئة العامة للترفيه في 2018م. كان مالكًا للنادي بيراميدز (Pyramids FC) المصري من عام 2018م إلى 2019م. أصبح مالكًا لنادي ألميرا الإسباني (UD Almería) في عام 2019م.

يعدّ تركي آل الشيخ من أغنى الشخصيات المشهورة في الوطن العربي والشرق الأوسط، وبالرّغم من مقدار ثروته الكبيرة والتي تقدّر بملايين الدولارات إلّا أنّ تركي آل الشيخ لم يتم تصنيفه ضمن قائمة أغنى الأشخاص في الشرق الأوسط في عام 2021م، فجميع الشخصيات الذين شملتهم هذه القائمة تقدّر ثرواتهم بمليارات الدولارات، وكانوا من دول مختلفة من الشرق الأوسط؛ كالمملكة العربية السعودية، ومصر، وتركيا وغيرها

قام تركي آل الشيخ بالعديد من الفعّاليات والمهرجانات الرابحة بدعم من رئيس البلاد، وكونه رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، كما واتّجه تركي آل الشيخ إلى مجال الرياضة في حياته المهنية، وكان مهتمًا بها بشكلٍ خاص، وقام بالعديد من الصفقات الرابحة مثل: اتفاقيات القاهرة فبراير 2019: وقّع تركي آل الشيخ عدّة اتفاقيات لتعزيز قطاع الترفيه في المملكة العربية السعودية من خلال إقامة المسرحيات وعروض الأفلام والحفلات الموسيقية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية