كم مدة التجاهل في الحب وكيفية التعامل معه؟

كم مدة التجاهل في الحب

مصدر الصورة موقع Freepik

إن كنت تتساءلين كم مدة التجاهل في الحبن سنقدم لك الجواب المناسب مع مجموعة من النصائح التي تساعدك على التعامل معه بطريقة صحيحة، علمًا أن هناك أسباب مختلفة لتجاهل الحبيب.

ias

تواجه العلاقات العاطفية العديد من التحديات والضغوط التي تتسبب بتباعد بين الشريكين وتؤدي إلى تجاهل أحدهما للآخر، لذلك سنكشف لك عن الأسباب والطرريقة المناسبة لوضع حدّ للتصرفات التي تجرحك.

هل من مدة محددة؟

لا يمكن تحديد مدة للتجاهل في الحب، خصوصًا وأنها تعتمد على العديد من العوامل، بما فيها طبيعية العلاقة بينكما والأسباب التي أدت إلى حصول هذا الفعل. من هنا سنكشف لك عن بعضها في ما يلي:

طريقة التعامل مع التجاهل
مصدر الصورة موقع Freepik
  • حاجة الشريك للحصول على مساحة شخصية والتمكن من القيام بالأمور المفضلة لديه.
  • قد تؤدي بعض الخلافات البسيطة وتراكمها إلى شعور الشريك بعدم القدرة على الاستمرار فيختار الابتعاد لفترة قصيرة لتهدئة الأوضاع.
  • يمكن استخدام التجاهل بشكلٍ إيجابي لزيادة التفاهم بين الشريكين لترك فسحة للشريك بالتفكير بشأن العلاقة بينهما والتأمل بكل الخلافات بينهما.

كيفية التعامل مع التجاهل

لتتمكني من التعامل مع تجاهل الشريك لك، يمكنك أن تلتزمي بهذه المجموعة من النصائح الفعالة:

  • التواصل الصريح: احرصي على التحدث مع الشريك ومشاركته مخاوفك وفهم أسباب تجاهله لك فالتحدث بالموضوع يمكن أن يساهم في حلّه.
  • الاحترام المتبادل: لا يمكن اعتبار التجاهل تصرفًا سلبيًا دائمًا إذ يمكن أن يكون للشريك أسبابه التي عليك معرفتها لذلك، احرصي خلال الحديث معه على الحفاظ على الاحترام وعدم التجريح والاستهتار بمشاعره.
  • التفهم: حاولي أن تفهمي موقف الشريك ومشاعره وقد يكون هناك ظروف خاصة تجعله يحتاج إلى مساحته الخاصة للتفكير.
  • التنبه إلى احتياجاتك الشخصية: استغلي فترة التجاهل لتتمكني من التنبه إلى احتياجاتك الشخصية وتهتمي بنفسك وتعملي على تطوير ذاتك.

مع هذه المجموعة من النصائح ستتمكنين من التعامل مع تجاهل الحبيب بصورة صحيحة، واطلعي أيضًا على ماذا يعنيتجاهل شخص لك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية