كيفية الاستعلام عن الإجازات المرضية برقم الهوية في السعودية

الاستعلام عن الإجازات المرضية برقم الهوية

سنكشف لك اليوم عن كيفية الاستعلام عن الإجازات المرضية برقم الهوية في السعودية لتسهيل العمليات الإدارية وتوفير الوقت والجهد، علمًا أنه يمكنك التعرف على هل يعمل البريد السعودي يوم السبت؟

ias

يمكن للموظفين والمستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية أن يعرفوا عدد أيام الإجازات المرضية المسموحة لهم وفق القانون بالإضافة إلى كيفية الحصول عليها.

الدخول إلى موقع الضمان الاجتماعي

إبدأي بالدخول إلى الموقع الرسمي للضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، وسجلي الدخول إلى حسابك في النظام باستعمال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك، وفي حال كنت لا تمتلكين حسابًا يمكنك أن تنشئي حسابًا جديدًا.

البحث عن الاجازات المرضية

بمجرد تسجيل الدخول ابحثي عن الخدمة المخصصة للاستعلام عن الإجازات المرضية أو الحالة الصحية، والتي تكون موجودة ضمن الخيارات التي تظهر أمامك في القائمة الرئيسية.

إدخال رقم الهوية

بمجرد الوصول إلى خدمة الاستعلام، سيطلب منك إدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بك، وتأكدي من إدخال الرقم بشكلٍ صحيح للحصول على معلومات دقيقة.

استعراض النتائج

بعد إدخال رقم الهوية، ستظهر أمامك النتائج التي تتعلق بالإجازات المرضية، ويمكنك التحقق من الفترة الزمنية ومختلف التفاصيل التي تبحثين عنها.

الاحتفاظ بالمعلومات

إذا كنت بحاجة إلى توثيق أو الاحتفاظ بالمعلومات، يمكنك أن تعمدي إلى خيار الطباعة المتاح أمامك أو حفظ المعلومات على هاتفك.

بهذه الخطوات السهلة والبسيطة ستتمكنين من الاستعلام عن الإجازات المرضية، واطلعي أيضًا على سلم رواتب الضمان الاجتماعي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية