كيفية صلاة الاستخارة ليكون دعاءك مستجابًا

كيفية صلاة الاستخارة

مصدر الصورة موقع Envato

سنعرفك اليوم على كيفية صلاة الاستخارة بالإضافة إلى مجموعة من الأدعية التي تساعدك على التضرع إلى الله والتقرب منه لتحقيق الأمنيات، علمًا أنه يجب أن تعرفي هل يجوز قراءة دعاء الاستخارة من الهاتف؟

ias

تعتبر صلاة الاستخارة من النوع الذي يمكنك أن تعتمدي عليها عندما تواجهين صعوبة في اتخاذ القرارات، أو أي موقف يحتاج إلى توجيه من الله.

وقت صلاة الاستخارة

تصلى صلاة الاستخارة في أي وقت بعيدًا عن أوقات النهي بعدصلاة العصر إلى صلاة الفجر، وبعد صلاة الفجر حتى طلوع الشمس، وقبل الظهر بمقدر ربع ساعة، وإذا اضطر الشخص لصلاتها في هذا الوقت فإنه لا عيب في ذلك.

طريقة دعاء الاستخارة

كيفية صلاتها

لتتمكني من صلاة الاستخارة بطريقة صحيحة، ستحتاجين إلى اتباع هذه المجموعة من الخطوات:

  • يجب أن تبدأي بالوضوء بالطريقة الصحيحة بحسب أركانه.
  • ضعي النية التي تريدينها من صلاة الاستخارة ويمكن أن تكون نية واحدة أو أكثر.
  • إبدأي بالركعة الأولى واقرأي بها سورة الفاتحة وبعدها سورة الكافرون.
  • وبعد الركعة الثانية إقرأي سورة الإخلاص ومن ثم التسليم في النهاية.

أفضل أدعية الاستخارة

إذًا، يمكنك اختيار الدعاء الذي يناسب من هذه المجموعة:

  • للهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري ، وعاجله وآجله ، فيسره لي ثم بارك لي فيه وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمر وعاجله وآجله فاصرفه عني ، واصرفني عنه ، وقدر لي الخير حيث كان ، ثم رضني به. ويشرع في قراءة هذا الدعاء بعد الانتهاء من صلاة الاستخارة والله أعلــم.
  • قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ* لا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ* وَلا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ* وَلا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدْتُم* وَلا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ* لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ.
  • لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لا شريكَ له له المُلْكُ وله الحمدُ يحيي ويُميتُ وهو على كلٍّ شيءٍ قديرٌ اللهمَّ لا مانعَ لمَّا أعطَيْتَ ولا مُعْطِيَ لِما منَعْتَ ولا رادَّ لِما قضَيْتَ ولا ينفَعُ ذا الجَدِّ منك الجَدُّ.
  • اللهمَّ أَصلِحْ لي دِيني الذي هو عصمةُ أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرَتي التي فيها مَعادي، واجعل الحياةَ زيادةً لي في كل خيرٍ، واجعل الموتَ راحةً لي من كلِّ شرٍّ.

إذًا، مع هذه المجموعة من النصائح ستتمكنين من صلاة دعاء الاستخارة، واطلعي أيضًا على دعاء الاستخارة للزواج من شخص معين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية