كيف اسوي ملصقات للواتس بطريقة إحترافية؟

كيف اسوي ملصقات للواتس بطريقة إحترافية؟

مصدر الصورة: موقع freepik

إن كنت تتساءلين كيف اسوي ملصقات للواتس بطريقة إحترافية فياسمينة إختارت في هذا المقال أن تعرفك على الخطوات والطرق الصحيحة لهذه العملية!

ias

أصبح تطبيق واتس أب من أكثر تطبيقات المراسلة إستخدامًا في جميع أنحاء العالم، ومع مرور الوقت والسنوات إستطاع العاملين على هذا التطبيق تطوير مميزاته بحيث توصلوا الى السماح للمستخدمين بعمل ملصقات للتعبير عن مشاعرهم ومواقفهم بطريقتهم الخاصة! وبعدما تعرفت معنا سابقًا على طريقة عمل ملصقات سناب شات وأنواعها، إكتشفي كيف تقومين بعمل ملصقات للواتس أب!

إستخدام تطيبق Sticker Maker for WhatsApp

يساعدك هذا التطبيق في تحويل أي صورة أو مقطع فيديو الى ملصق أو ستيكر بحيث يمكنك إنشاء ملصقات للصور الموجودة في الموبايل أو الموجودة على جوجل درايف او اي صورة تريدينها، وكل ما عليك فعله هو اتباع هذه الخطوات:

  • اضغطي على جوجل بلاي أو App store ، وابحث فيها عن تطبيق Sticker Maker for WhatsApp
  • حملي التطبيق على الموبايل، وبعد تشغيله اضغطي على خيار إنشاء حزمة ملصقات جديدة Create a new sticker pack
  • اختاري اسما لحزمة الملصقات sticker pack name واسم من قام بعمل الحزمة sticker pack author، ومن بعدها اضغطي على خيار إنشاء Create.
  • اضغطي على خيار القائمة الجديدة وسيتم فتح صفحة جديدة تتيح لك إضافة ما يصل إلى 30 ملصق خاص بك.
  • ستلاحظي ان أول ملصق في الاعلى سيكون رمز الحزمة الذي سيظهر كمعرّف لحزمة ملصقاتك في واتساب
  • اضغطي على رموز اضافة ملصق add sticker لبدء إنشاء ملصقاتك الشخصية، وعند تحميل الصورة التي تريدين تحويلها لملصق ستظهر لك في أسفل الشاشة أدوات عدة لتعديل الصور الخاصة بك، وبعد قص الصورة اضغطي على زر حفظ الملصق Yes save sticker.

تعليمات واتس أب

ومن جهتها، نشرت واتس أب مقال وضحّت من خلاله القليل من التفاصيل التي تخص ملصقات الواتس اب وقالت ” يمكنك أيضًا إنشاء ملصقاتك الخاصة وتجميعها في حزمة في تطبيق لنشرها في متجر Play أو متجر App Store الخاص بشركة Apple. بمجرد نشر تطبيقك، يمكن للمستخدمين تنزيل التطبيق وتثبيته لاستخدام ملصقاتك في واتساب. يجب أن تكون الملصقات المستخدمة في واتساب قانونية ومعتمدة ومقبولة

وأضافت أنه يجب أن تتوافق الملصقات المخصصة مع المتطلبات التالية: يجب أن يكون لكل ملصق خلفية شفافة، يجب أن تكون الملصقات بمقاسات 512 × 512 بكسل بالضبط، يجب ألا يتعدى حجم كل ملصق 100 كيلوبايت. أضف أيقونة لتمثيل حزمة ملصقاتك في أداة اختيار أو علبة ملصقات واتساب. ينبغي أن يكون مقاس هذه الصورة 96 × 96 بكسل، ولا يقل حجمها عن 50 كيلوبايت

العثور على ملصقاتك وتنظيمها

كما وأوضحت واتس أب التالي :

  • لمشاهدة حِزم الملصقات التي نزلتها، انقر على add > ملصقاتي.
  • انقر على search لتحديد مكان ملصقات معينة قمت بتنزيلها. يمكنك أيضًا البحث عن الملصقات باستخدام نص أو رمز تعبيري.
  • إذا أردت حذف حزمة ملصقات معينة، فانقر على delete > حذف.
  • لإعادة ترتيب حزمة ملصقاتك، انقر على reorder بجوار حزمة الملصقات واسحبه.
  • سترى أيضًا ملصقات الأفاتار الخاصة بك تحت ملصقاتي. انقر على القلم الرصاص لتعديل الأفاتار الخاص بك.
  • ملاحظة: قد لا تتمكن من البحث عن الملصقات التي نرّلتها خارج واتساب إذا لم يتبع منشئها إرشادات واتساب عند الإشارة إليها.

تطبيق Canva

أما تطبيق Canva الذي أصبح يضاهي بأهميته التطبيقات الأكثر إستخدامًا ، فقد نشر أنه يوفر للمتسخدمين إنشاء ملصقات على واتس آب مجانًا بحيث كتب :” ابدأ المحادثات باستخدام ميمز ووجوه تعبيرية مُصممة بواسطة صانع ملصقات واتساب المُقدم من Canva. ابدأ رحلة تصميم الملصقات باستخدام المحرِّر المُتصل بالإنترنت من خلال تسجيل حساب جديد. أصبح تصميم ملصقات يعبر عن مشاعرك وأفكارك التي لا تستطيع النصوص التعبير عنها أسرع وأسهل وأكثر مرحاً مع Canva.

كيف أضيف الملصقات في واتساب

وقد أجاب أيضًا تطبيق Canva على سؤال كيف أضيف الملصقات في واتساب، وجوابه كان : جهِّز تصاميمك المُخصّصة من داخل صانع ملصقات واتساب. قم بتنزيل ملصقاتك بتنسيق PNG، يُفضل أن تكون خلفيتها شفافة. اجمع الملصقات التي قمت بتنزيلها في حزمة ملصقات للاستخدام الشخصي، ثم قم بتحميلها باستخدام تطبيق ملصقات WhatsApp الموجود على Google Play أو على App Store. بمجرد إضافتها في WhatsApp، قم بإنشاء محادثة أو افتح واحدة موجودة بالفعل واضغط على أيقونة الملصقات لتنزيل ملصقاتك المُخصّصة واستخدامها في محادثاتك.

وأخيرًا، تجدر الإشارة أنه هناك العديد من التطبيقات المتاحة على اب ستور أو جوجل بلاي إما مجانية أو تجبرك على الدفع تساعدك بعمل التسيكر أو مقطع الفيديو أنا الـ gif الذي تريدينه، كما ويمكنك كتابة أي نص عليه بالخط الذي تختاريه!

وأخيرًا، إكتشفي رموز اللون الاحمر والبنفسجي في السناب شات اضافة الى رموز اخرى متعلقة بهذا التطبيق الذي يستخدمه الملايين حول العالم خصوصًا المشاهير الذين يوثقون تفاصيل حياتهم اليومية عليه!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية