كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون بالخطوات

كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون

كيف اخفي التطبيقات في الايفون؟

إن كنت تتساءلين كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون، سنقدم لك هذه المجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة التي تساعدك على حماية خصوصيتك.علمًا أنه يمكنك التعرف على كيف تنقلين معلوماتك من ايفون قديم إلى الجديد.

ias

مع التطورات الكثيرة التي لحقت بهواتف أيفون، فهي أصبحت أكثر أمانًا، إلا أنه في بعض الحالات يمكن أن تشعري بقلق حيال ما إذا كان عاتفك مراقبًا وهو ما سنكشفه لك.

التحقق من التطبيقات المثبتة على الهاتف

لإتمام هذه الخطوة يمكنك الدخول إلى الإعدادات على هاتفك، وانتقلي بعدها إلى قسم التطبيقات ثم إلى التطبيقات والخدمات. تفحصي التطبيقات المثبتة على هاتفك بعناية وتحققي إذا كان هناك تطبيقات غريبة أو مشبوهة يمكن أن تشكل تهديدًا للخصوصية.

حماية الخصوصية على ايفون
مصدر الصورة موقع Freepik

فحص إعدادات الحماية

لتتمكني من فحصها، ادخلي إلى الإعدادات واختاري الخصوصية “Privacy”، بعدها اختاري توقعات الموقع أو الإعلانات، وستظهر أمامك التطبيقات التي تستعمل هذه الميزة. إذا لاحظت أن أي تطبيق يستخدم هذه الخدمات بطريقة غير مبررة فهاذ يمكن أن يكون مؤشر على نشاط المراقبة.

فحص الاعدادات الشاملة

يمكنك أن تنتقلي إلى الإعدادات واختاري “General”، وابحثي عن تحديث البرامج، وتأكدي من أن الهاتف يعمل بأحدث إصدار من نظام التشغيل، يمكن أن يكون في النسخة الحديثة طريقة لسد الثغرات التي قد تستدمها برمجيات التجسس.

استخدام تطبيقات مكافحة برمجيات التجسس

احرصي على تنزيل البرمجيات الخبيثة من متجر التطبيقات، ويمكن ان تفحصي الهاتف باستخدام التطبيق لللبحث عن برامج خبيثة أو تطبيقات قد تكون غير مألوفة.

مع هذه المجموعة من النصائح ستتمكنين من الحفاظ على الخصوصية على هاتف أيفون، واطلعي أيضًا على طريقة تشغيل الجوال ايفون على شاشة سمارت.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية