كيف يؤثر اللون الأبيض على نفسيتك وعقلك الباطني؟

اللون الأبيض وانعكاسه عليك

يرتبط اللون الأبيض في ثقافتنا بحفلات الزفاف والهدوء التام والنقاء والطهارة، ولكن كيف يستقبل عقل الانسان الباطني هذا اللون وكيف يترجمه ويتفاعل معه؟ كيف تتأثرين أنت عزيزتي بهذا اللون؟ نكتشف سويًا! ولكن في البداية كيف يضفي الأبيض الأناقة على أسلوبك هذا الشتاء؟

ias

الأبيض في علم النفس

بحسب علم النفس ودراساته وأبحاثه يرتبط اللون الأبيض بهذه الخصائص والمميزات بالنسبة لعقل كلّ انسان الباطني:

  • يمثّل اللون الأبيض النقاء والبراءة، لذلك ترتديه العرائس والأطفال الصغار ويتمّ ربطه بالملائكة والروحانيات. 
  • كما يخلق الأبيض مساحات إضافية في الغرف، كذلك عزيزتي في نفسيتك وباطنك. يبعث على التفكير ويحثّ خيالك على الابحار والتوسّع في الأفكار والتحاليل.
  • يُشعرك اللون الأبيض بالنظافة والتعقيم من دون أن تدري، وذلك لأنه اللون اللا شوائب بحسب علم النفس ولون النصاعة والسطوع فتظنين أمامه أنك ترين كلّ التفاصيل كما هي على حقيقتها! 
  • يربط ذهنك كثيرًا اللون الأبيض بالحقيقة والبساطة والدقّة، فهذه فطرة الانسان بحسب علم النفس لأنّه يصدّق ما يرى، وليس للون الأبيض درجات فهو بسيط ولا تضيع فيه خفايا فهو الحقيقة والدقّة معًا، هكذا يترجمه عقلك!
الأبيض في الديكور

الأبيض في الديكور

يُعتبر اللون الأبيض لونًا قويًا في علم تصميم الديكور، فهو أقرب إلى نظام ترتيب بيئتك وخلق تناغم فيها. فحين تجلسين في غرفة بيضاء أو في مكان يغلب عليه اللون الأبيض تتسلل الى داخلك مشاعر الهدوء والترويّ والتفكير العميق قبل اتخاذ أي قرار، بطريقة سلسلة وانسيابية من دون أي جهد يُذكر. ولكن من ناحية أخرى إنّ فرط استخدام اللون الأبيض قد ينعكس عليك برودة وتراخي وفقدان للحماس. لذلك ننصحك بأن تخلقي توازن بينه وبين ألوان أخرى قد تبعث على الدفء والحميمية في الأماكن الصغيرة. واضافةً الى الديكورات، هكذا تضفي الأكسسوارات البيضاء لمستها على اطلالتك!

الأبيض في الاعلانات

الأبيض في الاعلانات والتسويق

تعتمد العلامات التجارية خلال ترويجها لمنتجاتها وبضائعها على اللون الأبيض في الاعلانات والمنشورات وتعليبات المنتجات أيضًا كي تكسب ثقتك، لدرايتها أنّ عقلك يترجم هذا اللون بكونه لون الحقيقة والمعلومة الصحيحة والخدمة الممتازة. فالأبيض يُرسي نوعًا من الطمأنينة في النفوس، يجعلها تتقبّل المعلومة وتحللها برويّة ومنطق كبيرين، اضافةً إلى تعلّق الذاكرة بهذا اللون واعتباره أولوية في تخزين المعلومات التي تصلها. وبالحديث عن الذاكرة ما هي المأكولات التي تساعدك بالحفاظ عليها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية