لقاء خاص مع مصممي الأزياء لماركة Peter Pilotto بالتعاون مع هارفي نيكولز

لقاء خاص مع مصممي الأزياء لماركة Peter Pilotto بالتعاون مع هارفي نيكولز دبي

لقاء خاص مع مصممي الأزياء لماركة Peter Pilotto بالتعاون مع هارفي نيكولز دبي

بيتير بيلوتو وكريستوفر دي فوس، هما الثنائي اللامع وراء علامة Peter Pilotto الرائدة في مجال التصميم والأزياء، بدأت هذه الشراكة المميّزة عام 2008 في لندن حيث مقرهما الرئيسي. بالتعاون مع هارفي نيكولز دبي، يجمعنا لقاء خاص بهما خلال زيارتهما إلى دبي الأسبوع الماضي ، فمن هما بيتر وكريستوفر؟

ias

كيف بدأ المشوار مع تصميم الأزياء؟
بيتر: يملك أهلي متجر أزياء في "تيرول"، وكنت محاطاً بالأزياء منذ كنت يافعاً، ومن ثم اخترت دراسة تصميم الأزياء في أكادمية The Royal Acamdey في أنتويرب وهناك تعرفت على كريستوفر.

كريستوفر: كنت أسافر كثيراً منذ الصغر، فأمضيت الكثير من وقتي في مختلف البلدان حول العالم، ومن شدة انفتاحي على العالم، خلق عالم الأزياء حس الفضول بداخلي وأحببت هذا المجال واخترت أن أكمل دراستي الجامعية به أيضاِ، حيث التقينا.

من لندن، إليكِ مجموعة بيتر بيلوتو لصيف 2015!

أخبرونا عن مجموعة تصاميم ربيع وصيف 2015.
كريستوفر: استخدمنا صور مهرجان Summer Festival Goers and Jimi Hendrix كمصدر رئيسي للأفكار والإلهام من أجل تصاميم هذه المجموعة، أردنا أن نعيد ابتكار حرية السبعينات.

بيتر: بالإضافة إلى ذلك، أردنا أن نقدم تصاميماً بديعة من ناحية الحرفيّة والتصميم، فتصاميمنا لهذه المجموعة لم تعتمد على الطبعات بل اعتمدت على الحرفة والتطّريز والتفاصيل المميّزة. لم يكن هنالك أي طبعات في عرض الأزياء، اخترنا أن نركّزعلى استخدام طرق متطورة ومواد مميّزة في ابتكار تصاميم تحمل تفاصيل علامة بيتر بيلوتو نفسها.

نلاحظ الكثير من الألوان والأشكال في تصاميمكم، فمن أين لكما بالأفكار بشكل عام، وما الذي يلهمكما؟
بيتر: نجد الإلهام في كل مكان، أحياناً نستمده من الفنانين، وأحياناً أخرى نستوحي الأفكار من فترات فنية زمنيّة، وفي أحيانٍ أخرى من الأشخاص أو الطبيعة التي تحيط بنا، لكن بشكل عام، نحب أن نشتغل بالألوان، والطبعات التي نصممها تعكس أفكارنا وتصاميمنا بطريقة مميّزة.

أخبرونا عن تجربتكم في المشاركة في عرض أسبوع الأزياء في لندن، London Fashion week؟
كريستوفر: أولاً نحن في غاية السعادة لكوننا محظوظين في المشاركة في هذا العرض، رغم أننا لسنا بريطانيين ولكن لطالما حظينا بدعم هائل من BFC وغيرها من الجهات والأشخاص مثل سارة مووير ونحن في غاية الامتنان.

مقابلة مع أودري تشيركوف المديرة الإبداعيّة لعلامة Robert Wan في دبي

بيتر: إنها فترة حماسية جداً! فيتواجد خلال هذه العروض الكثير من المصممين المبدعين! هنالك الكثير من المواهب الرائعة كجزء من البرنامج، نستمتع بكل لحظة رغم الضغوطات، نشعر بالإلهام أي الـ"inspiration” من كل ما يحيط بنا خلال هذه العروض، عدا عن ذلك فنحن نحاول أن نقدم أفضل ما لدينا لأن المنافسة دائماً عالية!

ما هي أهم صيحات وتصاميم Peter Pilotto لمجموعة خريف وشتاء 2015؟
كريستوفر: غلبت القصات الطويلة كثيراً في هذه المجموعة، بالإضافة إلى التصاميم الراقية أي الـ "sophisticated"، استخدمنا الكثير من الـ"tundra" الأبيض في بداية المجموعة وذلك للتركيز على شكل القطع والتصاميم. أي الـ""silhouette.

بيتر: استمدينا الإلهام لهذه المجموعة من أوقات ممارسة الألعاب اللوحية "boardgames" التي لا تنتهي والممتعة، أردنا أن نقدم هذه التصاميم من خلال استخدام مواد وأقمشة مختلفة ومميّزة فاستخدمنا الكثير من الصوف أي الـknitwear، والجاكارد والمطرزات أيضاً.

من أسبوع الموضة في لندن: إليكِ مجموعة بيتر بيلوتو لشتاء 2015!

منذ البداية ولغاية الآن، هل تشعران بأن لشبكات التواصل الاجتماعي دوراً مهماً في مسيرة مصمم الأزياء؟ و كيف ذلك؟
بيتر: نعم بكل تأكيد، شبكات التواصل الاجتماعي هي عنصر قوي ومؤثر جداً في وقتنا الحاضر وخصوصاً في مجال الأزياء، فمن خلالها نتواصل مع معجبينا، فنتّعرف على آرائهم ونطلعهم على عالم Peter Pilotto!

وما هو روتينكم اليومي المعتاد؟
كريستوفر: ليس لدينا أي روتين معيّن إطلاقاً، الأمر مختلف كل أسبوع، وكل يوم يحمل معه برنامجاً مختلفاً كليّا. هنالك دائماً مشاريع مختلفة نعمل عليها، أو تصاميم أو أمور أخرى متعددة، نحن نسافر كثيراً أيضاً، أيّامنا متنوعة كثيراً!

تتوفر مجموعة بيتر بيلوتو المميّزة في Harvey Nichols Dubai في مول الإمارات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية