لقاء مع مستشارة الأزياء السعودية ريهام أبو الفرج لإطلالة زفاف استثنائيّة

نصائح ذهبية لإطلالة مثالية لليلة العُمر من مستشارة الأزياء السعودية ريهام أبو الفرج

مستشارة الأزياء والألوان السعودية ريهام أبو الفرج

تُقدم لك مستشارة الأزياء والألوان ريهام أبو الفرج جُملة من النصائح الذهبية المهمة للحصول على إطلالة مثالية في ليلة العمر، تمامًا كإطلالة الأميرات.  

ias

يمكنك اليوم جعل استعداداتك وتحضيراتك لمظهر يوم زفافك أكثر متعة وسهولة من خلال اطلاعك على 3 نصائح جوهرية تُقدمها مستشارة الأزياء والألوان السعودية المشهورة ريهام أبو الفرج، وقد سبق لياسمينة أن أطلعتك على عادات زواج سعودية لا تزال تُطبق حتى اليوم. 

حدثينا في البداية عن مجالات تخصصك ومحطات نجاحك؟ 

بدأت مسيرتي من قبل 10 أعوام في مجال تحليل الألوان ومن ثم توسعت أكثر لأصبح مستشارة في الأزياء والمظهر والإتكيت، وقدمت خلال هذه الأعوام العديد من الدورات والصفوف التي تهتم بمجال المظهر، عوضًا عن تنسيقي لأزياء العديد من الفنانات والعارضات على أغلفة المجلات والمناسبات المهمة، وأقدم لعملائي من الأفراد أو الشركات باقات وخدمات متعددة من الجلسات الشخصية والدورات والاستشارات التي تهتم بكل ما يتعلق بالأزياء وتنسيق الألوان. 

النصيحة الأولى: كوني أكثر كلاسيكية وتجنبي “الترند” وصيحات الموضة في طلة يوم الزفاف

⦁ ما هي أول نصيحة وأهم نصيحة تقدمينها لكل عروس تبحث عن طلة مُبهرة في ليلة العمر؟ 

أول وأهم نصيحة أقدمها بشكل دائم لكل عميلاتي من العرائس هي الميل أكثر إلى المظهر الراقي والكلاسيكي في طلة ليلة العمر، وتجنب الموضات و “الترندات” الرائجة لأنها ستجعل صاحبتها تشعر بالندم مستقبلًا، وهذا في كل ما يتعلق بمظهر يوم الزفاف من فستان أو تصفيفة شعر أو مكياج، فكلما كان المظهر كلاسيكي وناعم كلما بقي جميًلا ومقبولًا حتى بعد مرور أعوام، لكيلا تكون صور الزفاف مرتبطة بفترة زمنية معينة، كما يجب على العروس عدم المجازفة في تجربة شيء جديد لم يسبق لها أن قامت به في مظهرها، كارتداء العدسات الملونة على سبيل المثال. 

ما هي تدرجات الألوان الرائجة لفساتين الزفاف والخطوبة لهذا الموسم؟ 

يُعتبر اللون اللؤلؤي من تدرجات فساتين الزفاف الأكثر رواجًا لهذا الموسم، أما لفساتين السهرة والخطوبة فتعتبر ألوان الباستيل من البنفسجي الفاتح والأصفر الفاتح إلى جانب اللون الأحمر من أجمل الألوان الرائجة لعام 2022. 

النصيحة الثانية: حددي خيارات اطلالتك بشكل يتماشى مع مقوماتك الجسدية

⦁ بعيدّا عما هو رائج ومواكب للموضة في تدرجات ألوان فساتين الزفاف، ما هو معيار الاختيار الأمثل للون الفستان لكل عروس؟ 

تصنيف لون البشرة “الاندر تون” هو الفيصل فيما يتعلق باختيار العروس للون فستان الزفاف، فإذا كان تصنيف البشرة بارد فننصحها بارتداء تدرجات الأبيض الناصع واللؤلؤي، أو الأبيض الزهري البارد، أو الأبيض الفضي، في حين إن كانت العروس من ذوات تصنيف البشرة الدافئة فنميل إلى اختيار اللون “البيج” أو السكري، أو الأبيض الذهبي. 

⦁ ما هي أهم النقاط التي ستساعد العروس على اختيار قصة فستان الزفاف المناسبة؟ 

أهم نقطة في اختيار موديل وقصة فستان الزفاف هو معرفة شكل الجسم والإلمام بالقصات التي تلائمه بشكل عام، إلى جانب النظر إلى معايير الطول، والحجم، وذوق ورغبة العروس، فمثًلا نبتعد في الإختيار عن موديلات وقصات الفساتين ذات الثنيات أو الأكتاف العريضة لصاحبات الجسم الممتلئ من الأعلى، إضافة إلى تجنب التطريز أيضًا على الأكتاف أو الصدر لتفادي إضافة حجم إضافي لهذه المنطقة. 

النصيحة الثالثة: أدمجي بين تصوراتك وتخيلاتك و تفاصيل إطلالتك لليلة العُمر بشكل يكمل بعضه بعضا


 الاختيار الخاطئ للمجوهرات والإكسسوارات قد يُفسد الإطلالة كُليًا، فما النصيحة الأسهل لكيفية انتقاء المجوهرات الملائمة لليلة الزفاف؟ 

من المهم دومًا معرفة تخيلات وتصورات العروس لطلتها يوم زفافها، ومحاولة دمج الصورة التي في مُخيلتها مع ما يُلائمها ويتماشى مع ذوقها، فعند اختيار المجوهرات أو الاكسسوارات يجب علينا مراعاة موديل الفستان، وشكل وجهة العروس، وتصفيفة شعرها، لأن هذه التفاصيل تُكمل بعضها البعض. 

ما الخدمات التي تُقدمينها كمستشارة أزياء للعرائس بشكل حصري؟ 

أقدم بشكل حصرّي للعرائس المُقبلات على الزواج دورات خاصة تحت أسم “Bride to be”، والتي من خلالها يتم مساعدة العروس على فهم كل ما يتعلق بالمقومات التي تتمتع بها من: شكل جسم، وتصنيف بشرة، وشخصية، وشكل وجهة، ليتم بعدها إرشادها للخيارات الملائمة سواء لإطلالتها في الأيام العادية أو لإطلالة يوم الزفاف، والتي يتم من خلال جلسات فردية مُكثفة معها التوصل للون القماش والتطريز والمجوهرات وتصفيفة الشعر والمكياج المُناسبة لها، مع مراعاة جوانب أخرى مثل مكان الزفاف وطول العريس …الخ)، كما أقدم أيضًا باقة كاملة لكل ما يتعلق بالعروس من متطلبات ومشتريات لخزانة ملابسها وكذلك حقيبة شهر العسل من خلال جولات تسوق شخصية تلبي كافة احتياجاتها. 

في الختام اطلعي أيضًا على أجمل 3 قاعات أعراس مُطلة على البحر في مدينة جدة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية