مجموعة ديور لموسم خريف 2024: إشادة بمدينة نيويورك

مجموعة ديور لموسم خريف 2024

مجموعة ديور لموسم خريف 2024

نخبركِ اليوم عن مجموعة ديور لموسم خريف 2024، والذي جاء كفرصة للإشادة بمدينة نيويورك، حيث ضمت تصاميم تعيد إلى الأذهان مرحلة الثلاثينات والأربعينات، والتي شهدت تحررًا في أسلوب الأزياء. وكنا قد أخبرناكِ سابقًا عن السلطانات العثمانيّات يحضرن مجموعة ديور لربيع وصيف 2024.

ias

وقد استلهمت المديرة الفنية للتصاميم النسائية ماريا غراتسيا كيوري، من الممثلة ذات الأصل الألماني مارلينه ديتريش للربط بين “عارضات ديور والحضور الساحر للنجمة وأسلوبها المشابه للإطلالات الرجالية”.

تمثال الحرية وبرج ايفل حاضران في المجموعة

مع مجموعات تحدّد إيقاع مواسم الموضة، يشكل الخريف بالنسبة إلى “ماريا غراتسيا كيوري” فترة من التأمل وطرح التساؤلات المستمرّة والمتجدّدة على الدوام.

وفي كل مرة، يتم تحديث مجموعة الملابس من خلال سلسلة من القطع ذات البنية والقصّات والمواد وأساليب الإبداع الفريدة التي تتمتع بكل ما يلزم للاستجابة لمتطلبات النساء.

مجموعة ديور لموسم خريف 2024
مجموعة ديور لموسم خريف 2024

تُمثّل مجموعة “ديور” Dior هذه فرصة للإشادة بنيويورك، المدينة الكبرى التي تمّ منحها – كهديّة من الفرنسيّين إلى الولايات المتّحدة في نهاية القرن التاسع عشر -تمثالًا تحوّل منذ ذلك الحين إلى رمز لهذه المدينة المذهلة.

وفي سيرة “كريستيان ديور” الذاتية، ينسج الفصل المُخصّص لرحلته بين باريس ونيويورك حوارًا بين العاصمتين اللتين تتّسمان بأسلوب مميّز، وقد سلّطت “ماريا غراتسيا كيوري” الضوء على ذلك في طبعتين رئيسيتين، هما تمثال الحرية وبرج إيفل المزدهران بحجمهما الكبير على العديد من التصاميم.  وكنا قد أخبرناكِ سابقًا عن أكثر من 10 موديلات فساتين ناعمة في مجموعة ديور الراقية لخريف وشتاء 2023- 2024.

مجموعة ديور لموسم خريف 2024
مجموعة ديور لموسم خريف 2024

للمرأة الحق في ارتداء ما يحلو لها

استلهمت ماريا تصاميمها من الممثلة والمغنية Marlene Dietrich التي تربط بين هاتين الثقافتين والتي ترتبط بدار Dior في كل من الحياة الواقعية والشاشة.

ضمّت المجموعة تصاميم تدمج بين أسلوب الدار الأيقوني وأسلوب المغنية الذكوري وحضورها الخيالي ورأينا ذلك من خلال أقمشة التويد التي تم انتقائها من تشكيلة مختارة من الأقمشة الإنكليزية الخاصة بملابس الرجال، فلطالما أثارت بزات مارلين ديتريش ذات الأسلوب الذكوريّ جدلًا كبيرًا، في تأكيدٍ منها على حق المرأة في ارتداء ما يحلو لها، فكانت تُضيف ربطة عنق أو سترة بدون أكمام إلى إطلالتها وهي شعارات مختلفة تُكمّل بعضها البعض. كما كانت تُنسّق السترات مع السراويل الواسعة أو التنانير الضيّقة التي تصل إلى أسفل الركبة. في هذا الإطار، كتب Chrisitian Dior في كتابه Petit Dictionnaire de la Mode:” في السنوات الماضية، توسّع استخدام التويد ليصل إلى البزّات الرسميّة المُنمّقة وبالنسبة إليّ، فإنّ هذا النوع من الأقمشة هو في غاية الأناقة ولا بدّ من استخدامه في مختلف الملابس. في الماضي، كانت أقمشة التويد متاحة بشكل أساسي بأوزان ثقيلة، إلّا أنّها اليوم تتوفّر بمختلف الأوزان، الخصائص، والألوان”.

مجموعة ديور لموسم خريف 2024
مجموعة ديور لموسم خريف 2024

مجموعة تميزت باللقاء بين الثقافات

استحوذت على انتباهنا الفساتين الخفيفة التي تذكّرنا بأسلوب الأربعينيات والتي تكشف بعض الشيء عن الملابس الداخلية التي تحوّلت إلى جزء أساسيّ من الإطلالة. أمّا أقمشة الساتان، المخمل المُجعّد، والكريب، فقد أضافت روح عصريّة على الأزياء. كذلك، لا يمكننا أن نمر مرور الكرام على الفساتين الرقيقة والمُزيّنة بالدانتيل، والتي تم تنسيقها تحت المعاطف المُبطّنة مع نمط كاناج المضرّب. يُذكّرنا التطريز الذي زيّن بعض الملابس بالبروش وأتت الرسومات على شكل الرموز المحببة على قلب كريستيان ديور: النجمة،وزنبق الوادي، نبات النفل، والنحلة. أمّا بالنسبة للتقنيات المستخدمة في الملابس المحبوكة، فقد أكّدت الدار على حرفيتها العالية و مستوى الإبداع الاستثنائيّ لها.

باختصار تُجسّد مجموعة Dior لموسم خريف 2024، إمكانيّات متنوّعة تحتفي باللقاء بين الثقافات. هي محادثة حول الحرية، إذ إنّها تُتيح للمرأة التعبير عن تفرّدها وعن أسلوبها الشخصيّ كما تشاء.

مجموعة ديور لموسم خريف 2024
مجموعة ديور لموسم خريف 2024

نجمات عالميات حضرن العرض

كشفت ديور عن مجموعتها لما قبل خريف 2024 في متحف بروكلين في نيويورك، حيث انتظر الكثيرون بشوق ما تخبئه ماريا غراتسيا كيوري في تلك المجموعة.

ولكن بالإضافة إلى الملابس التي كانت تزين المدرج، كان هناك الكثير من النجوم اللذين حضروا العرض بأجمل الإطلالات. وكان من بين الحضور ناعومي واتس وابنتها كاي شرايبر، وكذلك أنيا تايلور جوي، ألكسندرا داداريو، وألكسندرا شيب.

حيث اختارت كل نجمة منهن إطلالات ملائمة بشكلٍ كبير بالحدث، وسيطر اللون الأسود على غالبها، حيث أبهرت أنيا تايلور جوي بلوكها الأنظار، التي تصدرت بها محركات البحث لشدة أناقتها اللافتة.

أقيم هذا الحدث في متحف بروكلين، بمناسبة التعاون الثاني للعلامة التجارية مع المتحف. وقعت الشراكة الأولى في عام 2021 عندما عرض المتحف معرض كريستيان ديور مصمم الأحلام، الذي يعرض تاريخ دار الأزياء الممتد لأكثر من 70 عاماً من خلال مجموعة من الملابس والرسومات وغيرها من العناصر التي سلطت الضوء على تأثير مدينة نيويورك على كريستيان ديور وتصاميمه.

من خلال هذه المجموعة، اختارت كيوري التعمق في تراث كريستيان ديور ومهمته الأساسية المتمثلة في التصميم للنساء من منظور أنثوي. الأسلوب المعروض في هذه المجموعة يشيد بصديقة كريستيان ديور المقربة، مارلين ديتريش، كما استوحت كيوري الإلهام من حضور ديتريش المميز، حيث مزجت بين مختلف الجماليات في العديد من الإطلالات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية