مجموعة Rochas ما قبل خريف 2016!

لعلّها مجموعة ما قبل خريف 2016 (اليك مجموعة Herve Leger ما قبل خريف 2016) الأخيرة إذ ننهي تغطيتنا لمجموعات الـ Pre Fall 2016 مع علامة Rochas التي نتابعها دائماً خلال أسابيع الموضة العالميّة  لما تقدّمه هذه العلامة من تصاميم مميّزة وملفتة تعكس الأناقة والتميّز معاً.

ias

إنّ مجموعة Rochas 2016 (اليك ازياء Rochas لصيف 2016) ضمّت هذه المرّة صيحات منوّعة فكانت وكأنها مصدراً لكِ للاطّلاع على صيحات الموسم إذ لم يبق موضة إلاّ وقدّمتها Rochas في هذه المجموعة.

نبدأ مع موضة المعاطف وتحديداً المعاطف متوسّطة الطول التي أتت مزيّنة بحزام على الخصر والتي قدّمتها Rochas بنقشة الحيوانات ونستكمل مع موضة السترات التي أتت مزينة بحزام الكيمونو أيضاً، هذه السترات التي أتت رسمية وبأزرار تشبه سترة البلايزر والتي تمّ تنسيقها مع التنانير لتشكل معها قطعة التايور التي تعكس الأسلوب الكلاسيكي بامتياز.

من هذه الصيحات، ننتقل إلى موضة التنانير ونركز على القصّة الأبرز التي قدّمتها Rochas ألا وهي قصّة التنورة متوسّطة الطول مع الشقّ على الساق، هذه التنورة التي رأيناها أحياناً بقصّة مستقيمة وأحياناً أخرى بقصّة الـ A Line.

من التنانير والمعاطف، ننتقل لنتكلّم عن السراويل التي أتت بقصّة الـ Culotte، هذه السراويل التي قدمّتها Rochas بموضة الـ Plaid أي بالقماش المقطّع، نقشة رأيناها تسيطر أيضاً على بعض القطع الأخرى وتحديداً المعاطف.

ومن الصيحات التي برزت أيضاً في هذه المجموعة، الفساتين بأسلوب القمصان Shirt Dress التي أتت مطبّعة بنقشة الأزهار وعندما نتكلّم عن النقشة المطبّعة لا بدّ من الإشارة إلى أنّ Rochas أكدت أهميّة مزج نقشات مختلفة مع بعضها البعض أو أقلّه مزج ألوان مختلفة لهذه النقشة مع بعضها البعض.

ختاماً، نشير إلى تركيز Rochas على موضة القميص الكلاسيكي وتحديداً ذاك المزين بالكشاكش على الصدر أو بالربطة الطويلة أي بموضة الـ Bow، موضة تعتبر الأبرز هذا الموسم وتعكس أسلوباً كلاسيكياً وراقياً بامتياز، كما لا بدّ أيضاً من تسليط الضوء على موضة السترة الطويلة التي تأتي بأسلوب الفستان والتي يتمّ تنسيقها فوق القميص الكلاسيكي كما إلى موضة شال الفرو الضخم الذي رأيناه يعنون عروض أزياء العلامات الفاخرة لشتاء 2016 خلال أسابيع الموضة العالمية.

إقرإي المزيد: اليك أزياء Rochas لصيف 2015

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية